السعودية تحذر مبتعثيها بأمريكا من الخوض في النقاشات السياسية والدينية

السبت 4 فبراير 2017 05:02 ص

حذرت الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا، الطلاب والطالبات المبتعثين، من الخوض في النقاشات السياسية والدينية أو المشاركة في التصريحات الإعلامية.

وطالبتهم في تعميم عاجل على الطلاب والطالبات كافة بعدم ارتياد الأماكن المشبوهة والمناطق غير الآمنة، وتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن التجمعات بأشكالها كافة، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وحددت الملحقية ثلاثة التزامات للمبتعثين، وهي الانتباه للمستندات الرسمية والثبوتية عند القدوم إلى بلد الابتعاث؛ لتفادي إلغاء نظام الـ I-20 وهي الوثيقة التي تمنح من الجامعة للطالب ومرافقيه لتكون الإقامة نظامية، وتسديد غرامة المخالفات، وحضور جلسات المحاكم في التواريخ المحددة من جانب المحكمة.
يذكر أن حالات الاعتداء على المسلمين المقيمين في أمريكا تزايدت بعد فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؛ فيما تشير معلومات إلى تخلي بعض المسلمات عن الحجاب تفاديا للأذى.

فيما قررت مبتعثة سعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، مؤخراً، التخلي عن حجابها، واللجوء إلى تغطية شعرها بطرق أخرى مختلفة، كارتداء القبعات، معللة الإجراء الشخص الخاص بها بأنها خائفة من تداعيات فوز «ترامب»، وما قد يترتب عليه من اعتداء على الأقليات بخاصة المسلمين في البلاد.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا المبتعثين السعوديين النقاشات السياسية