عبارات «نازية» معادية لليهود في مترو مانهاتن

الاثنين 6 فبراير 2017 01:02 ص

فوجئ ركاب محطّة مترو مانهاتن ليلة أمس بانتشار رمز الصليب المعقوف، رمز النازية الألمانية، وعبارات معادية لليهود على لوحات إعلانات المحطة، الأمر الذي أثار استياء غالبية الركّاب. وسرعان ما بادر الركّاب بمحو تلك العبارات عن طريق بعض الكحول الموجود معهم.

ويقول «غريغوري لوك» الذي شارك في محو تلك العبارات: «لقد فوجئت حين وصلت إلى محطة مترو الأنفاق في مانهاتن بوجود علامة الصليب المعقوف على كل اللوحات الإعلانية وعلى كل النوافذ. ظل الوضع صامتاً بعض الوقت، وأخذ كلّ راكب يحدّق في وجه الآخر، بشكل غير مريح ولا نعرف ماذا يجب علينا فعله».

وأضاف أنّ أحد الشباب وقف وقال: «مطهر اليد يمكنه التخلّص من هذه الكتابات، نحن بحاجة إلى الكحول. ووجد بعض قطع القماش وبدأ العمل».

ويكمل «لوك»: «لم أرَ في حياتي هذا العدد من الناس يتشاركون معاً ويسارعون إلى حقائبهم وجيوبهم بحثاً عن الكحول وقطع القماش من أجل المساعدة في محو الكتابات. وفي خلال أقل من دقيقتين، كانت تلك الشعارات والكتابات النازية قد اختفت».

وتساءل «لوك» في وسط القطار مندهشاً: «رموز نازية. في قطار عام في نيويورك. وفي عام 2017؟ أعتقد أنّ تلك هي أمريكا ترامب».

ردّ عليه أحد الركّاب سريعاً: «لا يا سيّدي. ليست كذلك. لا هذه الليلة ولا في أي وقتٍ مضى. ولن يكون طالما كان لدى سكّان نيويورك ذوي الهمة ما يقولونه حيال الأمر».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب نازية اليهود حظر المسلمين