«أولاند» يستقبل الأمير «الوليد بن طلال» في قصر الإليزيه

الأربعاء 8 فبراير 2017 08:02 ص

استقبل الرئيس الفرنسي «فرنسوا أولاند»، الأمير «الوليد بن طلال»، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد للإنسانية، في قصر الإليزيه الرئاسي في العاصمة الفرنسية باريس، حيث عقد الجانبان اجتماعا تناول العلاقات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية بين شركة المملكة القابضة وفرنسا، وآخر المستجدات في ظل التطورات على الساحة العالمية.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، استقبل الأمير «الوليد بن طلال» في مكتبه بالعاصمة السعودية الرياض، «جان مارك إيرولت» وزير خارجية فرنسا، والوفد المرافق له.

وتعد شركة المملكة القابضة ومؤسسة الوليد للإنسانية، الأكبر سعوديًا في فرنسا، من خلال ملكية وإدارة فندق جورج الخامس «فورسيزونز»، وإدارة فندق «لو رويال مونسيو» (رافلز)، وإدارة فندق «غراند دو كاب فيرا»، في جنوب فرنسا، بالإضافة إلى ملكية في «ديزني باريس»، و7 فنادق في «ديزني باريس». وفي القطاع البنكي من خلال وجود «سيتي غروب».

وذلك إلى جانب الأنشطة الإنسانية والثقافية، حيث موّلت مؤسسة الوليد للإنسانية إنشاء مركز الفنون الإسلامية بمتحف اللوفر، بتبرع قدره 20 مليون دولار في عام 2005.

ومؤخرًا، وقعت الشركة الوطنية للخدمات الجوية «طيران ناس»، والتي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 34.08 في المائة، مع شركة إيرباص، صفقة لشراء طائرات بقيمة 32.25 مليار ريال سعودي (8.6 مليار دولار).

وأيضًا أتمّت شركة المملكة دمج منصة الفنادق الفاخرة فيرمونت «رافلز هوتيلز» إنترناشيونال الخاصة بها، مع شركة أكور للفنادق ومقرها فرنسا. ومع إتمام هذه الصفقة، تنضم العلامات الفندقية الثلاث: «فيرمونت ورافلز وسويسوتيل، لمجموعة أكور، فيما تكتسب شركة المملكة حصة تبلغ 5.8 في المائة من شركة أكور، مع الحق في تعيين ممثل لمجلس الإدارة في صفقة قيمتها 12 مليار ريال سعودي».

المصدر | الشرق الأوسط+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أولاند الوليد بن طلال الإليزيه