صحف السعودية تبرز لقاء «الجبير» و«تيلرسون» وتوقيف 4 خلايا إرهابية ومنتجات الإسكان

الجمعة 17 فبراير 2017 05:02 ص

اهتمت الصحف السعودية، الصادرة اليوم الجمعة، باستقبال خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس وزراء البحرين الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة»، ووزير الدفاع الماليزي «هشام الدين حسين»، حيث بحث معهما عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأبرزت الصحف، لقاء وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» نظيره الأمريكي «ريكس تيلرسون»، على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة «العشرين» في بون، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية، ومنها الأوضاع في سوريا واليمن.

ونقلت الصحف، تأكيد الدكتور «عادل الطريفي» وزير الثقافة والإعلام السعودي، قوله إن مشاركة مصر في مهرجان الجنادرية للتراث، «تثبت وترد على كل من يقولون ويحاولون إثارة مشكلة في العلاقات المصرية السعودية»، مضيفا، أن «العلاقات المصرية السعودية راسخة الجذور، وأقوى من كل ما يتوهمون».

وأبرزت الصحف، إعلان شركة «أرامكو» السعودية، عملاق النفط، أمس، اعتزامها دخول السوق العالمية لزيوت الأساس ضمن جهودها لتحقيق أقصى قيمة من المنتجات النفطية، وذلك في إطار مساعي الشركة لتحقيق التكامل في قطاع التكرير والتسويق بالشركة.

ولفتت الصحف، إلى إطاحة الجهات الأمنية، بـ4 خلايا عنقودية إرهابية في أربع مناطق هي: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وقبضت على 18 من عناصرها، وهم 15 سعوديا، ويمنيان وسوداني.

وأبرزت الصحف، إعلان وزارة الإسكان طرح نحو 113 ألف منتج سكني إضافي بمختلف مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الصحف، إلى قرار وزارة التعليم، تعليق زيارة رسوم المدارس الأهلية والأجنبية، لمدة عامين، بداية من العام الدراسي المقبل، علاوة على عدم إلزام الطلبة بمتاجر أو مكتبات محددة للحصول على الزي المدرسي والكتب.

كما أبرزت الصحف، اقتحام المرأة السعودية، واحداً من أكبر المناصب الاقتصادية، بانتخاب مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أمس، «سارة بنت جماز السحيمي» رئيسة للمجلس.

واهتمت الصحف، بتأكيد صندوق التنمية العقارية، جاهزية بنك «الرياض» و«البنك العربي» وبنك «البلاد» ومصرف «الانماء» وشركة «بداية»، لاستقبال من صدرت لهم الموافقة على طلب التمويل المدعوم.

ولفتت الصحف، إلى طرح وزارة البيئة والمياه والزراعة 10 حقائب استثمارية، لمشاريع الاستزراع المائي بنظام الأقفاص العائمة في البحر الأحمر، وترسية 6 مرافئ في فرسان، والمضايا، والعزيزية، والرايس، والقطب، والزور، داعية القطاع الخاص إلى الاستثمار فيها.

وأشارت الصحف، إلى إطلاق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، خدمة الأجرة في المدن السياحية، في خمس مدن بمناطق المملكة، بالتعاون مع شركة «كريم» لخدمات سيارات الأجرة، ليتم الاتفاق لاحقًا مع شركات نقل أخرى.

وأشارت الصحف أيضا، إلى إعلان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، عن وجود ديون تقارب 196 مليون ريال مع وجود عجز 105 ملايين قابلة للزيادة إلى 118 مليونًا.

ولفتت الحصف إلى مواصلة منافسات الجولة الـ19 من «دوري جميل» للمحترفين، بإقامة 3 مواجهات أبرزها لقاء القمة الذي يجمع بين فريقي «الأهلي والنصر»، فيما يواجه فريق «الاتفاق» منافسه «الوحدة»، ويستضيف فريق «الفيصلي» ضيفه «الرائد».

استقبال

البداية مع صحيفة «عكاظ»، التي أشارت إلى استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس وزراء البحرين الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة»، ووزير الدفاع الماليزي «هشام الدين حسين»،

وبحث الملك «سلمان»، في قصر العوجا بالدرعية أمس، مع المسؤولين في البحرين وماليزيا، العلاقات الوثيقة مع المملكة، إضافة إلى عدد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما أقام خادم الحرمين الشريفين، مأدبة غداء تكريماً للوفدين.

تعاون مع أمريكا

أما صحيفة «الشرق الأوسط»، فلفتت إلى لقاء وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» نظيره الأمريكي «ريكس تيلرسون»، على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة «العشرين» في بون، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين، والمستجدات الإقليمية والدولية، ومنها الأوضاع في سوريا واليمن.

وقال «الجبير»، على هامش مشاركته في الاجتماعات، إنه «متفائل بشأن التغلب على التحديات الكثيرة في منطقة الشرق الأوسط»، وإنه «يتطلع للعمل مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب».

وشكّل حضور «تيلرسون» اجتماع بون، أول تحرك دولي لوزير الخارجية الأمريكي الجديد، في وقت يخيم فيه الغموض على السياسة الخارجية لواشنطن.

العلاقات مع مصر

ونقلت الصحيفة، تأكيد الدكتور «عادل الطريفي» وزير الثقافة والإعلام السعودي، قوله إن مشاركة مصر في مهرجان الجنادرية للتراث، «تثبت وترد على كل من يقولون ويحاولون إثارة مشكلة في العلاقات المصرية السعودية»، مضيفا في تصريح له نقله المكتب الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة أمس، أن «العلاقات المصرية السعودية راسخة الجذور، وأقوى من كل ما يتوهمون».

وشدد «الطريفي» على أن «مصر دولة كبيرة وذات تاريخ وحضارة، وحضورها في مهرجان الجنادرية يضيف لهذا المهرجان كون مصر ضيف شرف»، ولفت إلى أن الشعوب تدرك أهمية العلاقات والمصالح المشتركة بين البلدين.

وكان الملك «سلمان»، قد أثنى خلال افتتاحه فعاليات الدورة الواحدة والثلاثين لمهرجان التراث والثقافة بالجنادرية، على المشاركة المصرية المتميزة في المهرجان بصفتها ضيف الشرف. وقال الملك سلمان «مصر قامت مرة أخرى... مصر عادت من جديد»، مبديًا سعادته بمشاهدة الأجنحة المصرية، التي اشتملت على كل قطاعات وزارة الثقافة المشاركة في الجناح المصري.

زيوت الأساس

وأبرزت الصحيفة، إعلان شركة «أرامكو» السعودية، عملاق النفط، أمس، اعتزامها دخول السوق العالمية لزيوت الأساس ضمن جهودها لتحقيق أقصى قيمة من المنتجات النفطية، وذلك في إطار مساعي الشركة لتحقيق التكامل في قطاع التكرير والتسويق بالشركة.

وبهذا الإعلان ستدخل الشركة في طرح منتجات تحمل علامة الشركة التجارية للمستهلك النهائي، حيث أعلنت عن طرح 3 أنواع من زيوت الأساس تحمل علامتها التجارية، وهي «أرامكو ديورا»، و«أرامكو بريما»، و«أرامكو الترا».

يذكر أن لشركة «أرامكو» السعودية، وجودا سابقا في سوق زيوت الأساس من خلال مشاريعها المشتركة التي تعمل بشكل مستقل في مجال إنتاج زيت الأساس وتسويقه.

وفي هذا السياق، قال «سعيد الحضرمي» نائب رئيس «أرامكو» للأعمال الدولية: «نحن متفائلون بما سيسفر عنه طرح علاماتنا التجارية في سوق زيوت الأساس، ونعتزم تطوير استراتيجية الشركة الخاصة بزيوت الأساس، مستفيدين من خبرات (أرامكو السعودية) الكبيرة في مجال النفط، وسمعة منتجاتها عالية الجودة، ومكانتها المرموقة في جميع أنحاء العالم؛ من حيث تلبية احتياجات العملاء، ومستعينين بعقود من الخبرات الهائلة للشركات المنتسبة لـ(أرامكو السعودية) في مجال صناعة زيوت الأساس».

وتسعى «أرامكو السعودية» إلى تحقيق مزيد من التعاون وتضافر الجهود بين الشركات المنتسبة لها من خلال تحقيق التبادل والترابط بين منتجات زيوت المحركات.

ضربة أمنية

إلى ذلك، أبرزت صحيفة «الوطن»، إطاحة الجهات الأمنية، بـ4 خلايا عنقودية إرهابية في أربع مناطق هي: مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والقصيم، وقبضت على 18 من عناصرها، وهم 15 سعوديا، ويمنيان وسوداني.

وصرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء «منصور التركي»، بأنه امتدادا لما تقوم به الجهات الأمنية من خلال متابعتها المستمرة لأنشطة الفئة الضالة، وإحباط مخططاتهم الإرهابية الساعية للنيل من أمن المملكة واستقرارها، ‏فقد تمكنت الجهات الأمنية، وفي عمليات استباقية من الإطاحة بأربع خلايا عنقودية إرهابية بكل من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم، نشط عناصرها بأدوار متنوعة كتوفير مأوى للمطلوبين أمنيا، ومنهم «طايع بن سالم بن يسلم الصيعري»، الذي قتل في مداهمة وكر إرهابي بحي الياسمين، والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة «خالد غازي حسين السرواني»، و«نادي مرزوق خلف المضياني عنزي»، سعوديا الجنسي.

كما قام أعضاء الخلايا، بحسب «التركي»، باختيار ورصد الأهداف وتمريرها للتنظيم في الخارج، والدعاية والترويج للفكر الضال لتنظيم الدولة الإسلامية على شبكة الإنترنت، وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع، وتوفير الدعم المالي لهم وأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض عناصرها لخبرات في صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتحضير الخلائط المستخدمة في تصنيعها وتأمينها للانتحاريين، وتدريبهم على استخدامها.

أضاف اللواء «التركي» أن العملية الأمنية أسفرت أيضا عن ضبط عدد من الأسلحة الآلية، وأسلحة بيضاء ذات نوعية خطرة، إضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال.

واختتم «التركي» تصريحه قائلا إن «وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد عزمها، على التصدي وبكل قوة وحزم لهذه الأنشطة الإرهابية وتشكيلاتها ودفع شرورها عن البلاد والعباد، وإحالة المتورطين فيها للقضاء الشرعي لينالوا جزاءهم العادل».

منتجات سكنية

فيما أبرزت صحيفة «الحياة»، إعلان وزارة الإسكان طرح نحو 113 ألف منتج سكني إضافي بمختلف مناطق المملكة خلال الأيام المقبلة.

وتشمل المنتجات الجديدة بحسب الوزارة «فلل» و«تاون هاوس» و«شققاً سكنية»، كاشفة عن جهود لإطلاق شركة إعادة التمويل السعودية، برأسمال يضخ في قطاع الإسكان، وقالت إنها تعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال الاستثمار على أراضيها واستقطاب شركات التطوير العقاري والمقاولات.

ودعا وزير الإسكان «ماجد الحقيل»، في لقاء مع اللجنة الوطنية العقارية بمجلس الغرف السعودية ومجموعة من المستثمرين بقطاع العقار والبناء، إلى ضرورة وجود منظومة تمويل متكاملة للقطاع العقاري ومنتجات تمويل إبداعية واستقلال سياسات التمويل لتلبية حاجات السوق وتحقيق نمو مستمر للسوق، عارضاً تطوير الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف «الحقيل»: «غيرت الوزارة استراتيجية صندوق التنمية العقارية من كونه لاعباً رئيساً في عملية التمويل إلى داعم، واستغلال محفظته في إعادة التصكيك، ومن المتوقع أن يفضي ذلك إلى نمو قطاع التمويل خلال السنوات المقبلة، فيما تستهدف الوزارة الوصول إلى 560 بليون ريال في 2020 من خلال الشراكات مع القطاع الخاص».

وكشف عن جهود إطلاق شركة إعادة التمويل السعودية، برأسمال يضخ في قطاع الإسكان، التي من المتوقع أن تلعب دوراً مهماً في عملية التمويل من خلال إنجاز هذه العملية بالسرعة والجودة المطلوبة.

رسوم المدارس

ولفتت الصحيفة، إلى قرار وزارة التعليم، تعليق زيارة رسوم المدارس الأهلية والأجنبية، لمدة عامين، بداية من العام الدراسي المقبل، علاوة على عدم إلزام الطلبة بمتاجر أو مكتبات محددة للحصول على الزي المدرسي والكتب.

ووجّه وزير التعليم «أحمد العيسى» بتعليق زيادة الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية والأجنبية التي حصلت على موافقة سابقة للعامين الدراسيين الماضي والحالي، وذلك لمدة عامين من تاريخ الحصول على آخر زيادة.

ويهدف التعليق إلى تنظيم الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية والأجنبية، وما تم رصده من ملاحظات على الإجراءات الخاصة بها، سواء في ما يخص الفترات الزمنية أم رسوم بعض الخدمات التعليمية التي تقدمها المدارس واختلاف إجراءات تطبيقها من مدرسة لأخرى.

ونص توجيه وزير التعليم على عدم تقييد طلاب وطالبات المدارس الأهلية والأجنبية بمتجر محدد للحصول على الزي المدرسي الذي تحدده المدرسة، منعاً للاحتكار في هذا المجال، على أن تحدد مواصفات الزي الذي ترغب فيه المدرسة ليكون متاحاً في كل المتاجر، ووفق مواصفات عامة وبأسعار مناسبة.

ووفق التوجيه، فإنه يحظر على المدارس تقييد الطلاب والطالبات بمكان محدد للحصول على كتب المدارس العالمية أو المواد الإضافية أو كتب المدارس الأهلية المطبقة للبرامج الدولية، على أن يتم تحديد سلاسل محددة متاحة بكل دور النشر وبأسعار مناسبة، واعتماد العمل بالتنظيمات التي وجه بها الوزير في جميع إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة، بهدف تنظيم الإجراءات المتعلقة بذلك بما يضمن توحيدها ونظاميتها من جانب، ما ينعكس على استقرار الطلاب والطالبات في المدارس الأهلية وانتظامهم بها من جانب آخر.

انتخاب امرأة

كما أبرزت الصحيفة، اقتحام المرأة السعودية، واحداً من أكبر المناصب الاقتصادية، بانتخاب مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول»، أمس، «سارة بنت جماز السحيمي» رئيسة للمجلس.

وتعد هذه المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة هذا المنصب منذ تأسيس الشركة عام 2007 بقرار من مجلس الوزراء.

وجاء ذلك خلال أول اجتماع عقده مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول» في دورته الرابعة، بمقر الشركة في مدينة الرياض، وبحضور جميع أعضائه.

كما انتخب المجلس في اجتماعه أمس «عبدالرحمن بن محمد المفضي» نائباً للرئيس.

وكان مجلس الوزراء السعودية أقر أخيراً، إعادة تشكيل مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية «تداول» لمدة ثلاث سنوات.

وتشغل «سارة السحيمي» حالياً منصب الرئيس التنفيذي لشركة «الأهلي كابيتال» الذراع الاستثمارية للبنك «الأهلي التجاري» أكبر مصرف في المملكة من حيث قيمة الأصول، وهو منصب شغلته أوائل 2014.

وكانت تشغل من قبل منصب رئيس إدارة المحافظ في «جدوى» للاستثمار بالسعودية.

التمويل المدعوم

فيما أشارت صحيفة «الجزيرة»، إلى تأكيد صندوق التنمية العقارية، جاهزية بنك «الرياض» و«البنك العربي» وبنك «البلاد» ومصرف «الانماء» وشركة «بداية»، لاستقبال من صدرت لهم الموافقة على طلب التمويل المدعوم.

وقال المتحدث الرسمي للصندوق «حمود العصيمي» إنه بإمكان جميع من تلقى رسالة نصية بالموافقة مراجعة أحد البنوك الأربعة أو شركة «بداية» مباشرة، لإتمام عملية التمويل دون الحاجة لمراجعة الصندوق أو أي من فروعه، مشيراً إلى أنه خلال الأيام المقبلة سيتم الاعلان عن بنوك ومؤسسات تمويلية أخرى ستنضم لتقديم برامج التمويل.

وبين «العصيمي» أن من صدرت له الموافقة ويملك ارضاً يرغب البناء عليها يمكنه ذلك حالياً عن طريق بنكي «الرياض» و«العربي»، حيث أكمل البنكين جاهزيتهما لاستقبال مثل هذا التمويل.

الاستزراع السمكي

ولفتت صحيفة «الاقتصادية»، إلى طرح وزارة البيئة والمياه والزراعة 10 حقائب استثمارية، لمشاريع الاستزراع المائي بنظام الأقفاص العائمة في البحر الأحمر، وترسية 6 مرافئ في فرسان، والمضايا، والعزيزية، والرايس، والقطب، والزور، داعية القطاع الخاص إلى الاستثمار فيها.

وقال المهندس «أحمد العيادة» وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للثروة السمكية، إن الوزارة كلفت مكتبا استشاريا لطرح الحقائب الاستثمارية، إلى جانب تأسيس شركة عملاقة جديدة للاستزراع المائي بطاقة إنتاجية تصل إلى 45 ألف طن.

وكشف «العيادة» عن وجود حزمة من التطورات التي سيشهدها قطاع المصائد البحرية، تتصدرها إطلاق 20 خدمة إلكترونية لخدمة الصيادين بما فيها نظام سداد، إضافة إلى تأمين وتركيب أجهزة التتبع الآلي «Ais»» لـ1500 قارب في البحر الأحمر، مبينا أن المرحلة الأولى ستكون في جيزان وعسير، واستكمال المناطق الأخرى مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك، في وقت قريب.

وأفصح «العيادة» عن تحديث اللائحة التنفيذية لنظام صيد واستثمار وحماية الثروات المائية الحية في المياه الإقليمية، وتشجيع الاستثمار في مجال الصيد وجمع قناديل البحر والمحاريات، بالتنسيق مع المؤسسة العامة لتحلية المياه، إضافة إلى زيادة الاستثمار في مصايد الباعة في البحر الأحمر.

الأجرة السياحية

إلى ذلك، أشارت صحيفة «المدينة»، إلى إطلاق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، خدمة الأجرة في المدن السياحية، في خمس مدن بمناطق المملكة، بالتعاون مع شركة «كريم» لخدمات سيارات الأجرة، ليتم الاتفاق لاحقًا مع شركات نقل أخرى.

وأوضح نائب الرئيس لقطاع المناطق في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الدكتور «وليد الحميدي»، في مؤتمر صحفي، أن الهيئة حرصت على توفير هذه الخدمة في المناطق، نظرا لما يعانيه عدد من المدن السياحية من عدم وجود سيارات الأجرة، التي يحتاج إليها السائح، مشيرا إلى أن هذه الخدمة ستسهم في إكمال منظومة السياحة والتجربة السياحية المتكاملة في المناطق المستهدفة في المملكة.

وأكد أن الهيئة ستدعم في شراكاتها القادمة وأولها مع شركة كريم لخدمات التوصيل داخل المدن من خلال تدريب وتأهيل سائقين سعوديين لخدمة سكان وزوار تلك المدن، التي دخلتها خدمات كريم وهي كل من: (أبها، وتبوك، وجازان، والباحة، والطائف).

مشاكل اتحاد الكرة

كما أشارت الصحيفة، إلى إعلان مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، عن وجود ديون تقارب 196 مليون ريال مع وجود عجز 105 ملايين قابلة للزيادة إلى 118 مليونًا.

وقال «عادل عزت» رئيس الاتحاد، في معرض حديثه خلال مؤتمر صحفي: «نحن في نفق مظلم، وتعاهدنا على أن نرى النور في نهايته، لدينا ديون كثيرة وعجز مرشح للزيادة إلى 118 مليونًا، ونحن عازمون على المضي قدمًا والتصدي لحل جميع العوائق التي تقف في طريقنا».

فيما أوضح «ياسر المسحل» نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس رابطة دوري المحترفين والمكلف بدراسة قضايا الأندية السعودية الخارجية لدى «فيفا»، أن هناك 60 قضية لدى «فيفا» على الأندية السعودية، تم إغلاق 4 فقط منها، وتبقى 56 قضية على 12 نادٍ منها 9 أندية في دوري المحترفين، و3 أندية في دوري الدرجة الأولى، بمبالغ تصل إلى 180 مليون ريال.

وبيّن «المسحل» أن القضايا توجد لدى غرفة فض المنازعات، ولجنة الانضباط في «فيفا»، والأخيرة الأكثر إيلامًا في قراراتها، وضمن الإجراءات يتم إنذار النادي ومنحه مهلة للسداد المستحقات التي وقعت عليه، ومن ثم إن لم يكن هناك التزام يتم تطبيق العقوبة التي تراها اللجنة والتي تكون موضحة في خطاب الإنذار المرسل للنادي.

وأكد «المسحل» أن هناك قضيتين صدر فيهما إنذار نهائي و9 حالات تمت إحالتها للجنة الانضباط.

كما أكد رئيس لجنة الحكام المكلف «مرعي العواجي»، أن هناك تنظيمات جديدة لتطوير الحكم السعودي من خلال البعثات والإحلال للحكام الشباب.

قمة «الأهلي» و«النصر»

أما صحيفة «الشرق»، فأشارت إلى مواصلة منافسات الجولة الـ19 من «دوري جميل» للمحترفين، بإقامة 3 مواجهات أبرزها لقاء القمة الذي يجمع بين فريقي «الأهلي والنصر»، فيما يواجه فريق «الاتفاق» منافسه «الوحدة»، ويستضيف فريق «الفيصلي» ضيفه «الرائد».

وسيكون ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية «الجوهرة المشعة»، مسرحاً للمواجهة الجماهيرية المرتقبة بين فريق «الأهلي» ومنافسه «النصر»، التي يسعى من خلالها الفريقان لتحقيق الفوز لمواصلة مطاردة المتصدر برصيد 44 نقطة فريق «الهلال»، فيما يملك «الأهلي» 40 نقطة يحتل بها المركز الثاني، ويأتي خلفه «النصر» بـ38 نقطة متساوياً مع «الاتحاد».

ويتطلع مدرب فريق «الأهلي» السويسري «جروس»، لمحو آثار خسارة فريقه الكبيرة والمفاجئة من «القادسية» في الجولة الماضية، والثأر من خسارته في الدور الأول بنتيجة 1-0، بتحقيق الفوز والابتعاد عن منافسيه المباشرين، وهو يتسلح بمهاجمه وهداف الدوري برصيد «19» هدفاً، السوري «عمر السومة»، فيما يعتمد في الوسط على الثلاثي «تيسير الجاسم» والمحترف «فيتفاسيفيس» و«حسين المقهوي».

في المقابل، يأمل مدرب فريق «النصر» الفرنسي «كارتيرون»، لتحقيق ثاني انتصار تحت قيادته بعد فوزه الصعب في الجولة الماضية على منافسه «الوحدة» في اللحظات الأخيرة، وهو يتسلح بالمهاجم الدولي «محمد السهلاوي» لقيادة خط الهجوم، فيما يلعب في الوسط «يحيى الشهري»، والشبابان الدوليان «عبدالرحمن الدوسري»، و«سامي التجعي».

  كلمات مفتاحية

سلمان الجبير السعودية أرامكو السياحة الإسكان صحف الدولة الإسلامية ضربة أمنية تداول اتحاد الكرة