«حفتر» يزعم: يد «السيسي» القوية خلصتنا من الإخوان

الجمعة 17 فبراير 2017 03:02 ص

أشاد «خليفة حفتر»، قائد القوات المنبثقة عن مجلس النواب في مدينة طبرق، شرقي ليبيا، بالرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، زاعما أن يده القوية نجحت في القضاء على «جماعة الإخوان».

«حفتر»، المعروف بميوله الناصرية العلمانية ومعاداته للإسلام السياسي، زعم خلال مقابلة مع برنامج «بتوقيت القاهرة»، المذاع على قناة «أون لايف»، المصرية الخاصة، إن جماعة الإخوان لم يكن لها وجود في ليبيا، وإن الإخوان جاءوا إلى بلاده من مصر.

وأضاف الرجل مستدركا: «لكن نحمد الله أن يد قوية، يد السيسي طلعت في وقتها لتخلصنا من الإخوان».

واعتبر أن الإخوان أصبحوا الآن مبعثرين في كثير من دول العالم بعد فترة بروز بين عامي 2011 و2014.

وقاد «السيسي» في 3 يوليو/تموز 2013، انقلاباً عسكرياً على «محمد مرسي»، المنتمي إلى جماعة «الإخوان المسلمين»، وأول رئيس مدني منتخب ديموقراطياً في مصر.

وبعدما أطاح «السيسي» بالرئيس «مرسي»، الذي كان أول رئيس بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، شن نظامه حملة قمع شديدة ضد كوادر جماعة الإخوان، ورافضي الانقلاب العسكري؛ الأمر الذي أسفر عن مقتل الآلاف منهم، وسجن عشرات الآلاف، ومغادرة عدد كبير آخر للبلاد.

ولا تزال هذه الحملة الدموية مستمرة على كوادر الإخوان ورافضي الانقلاب حتى الآن، رغم الانتقادات المتكررة من المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية.

ولم يكتف نظام «السيسي» بذلك بل واصل تحريضه وحربه الشعواء على جماعة الإخوان في كل مكان تتواجد به، بالتعاون مع الإمارات، وكل من يشبهه في تاريخ الانقلابات، ومن بينهم «حفتر» المعروف بتاريخه الواسع في الانقلابات، ومن بينها الانقلاب الذي أتى بـ«معمر القذافي»  إلى سدة الحكم في ليبيا عام 1969، قبل أن يحاول الانقلاب عليه لاحقا في أكثر من مرة.

و«جماعة الإخوان» هي جماعة دعوية شاملة، لها تواجد في كثير من أنحاء العالم، وتتبنى حلا إسلاميا لكافة المشاكل الاجتماعية والاقتصادية الأمة الإسلامية، وتهدف إلى تحرر الوطن الإسلامي من الوصاية الأجنبية؛ وحسب مراقبين كان هذا أحد أسباب مؤامرة عالمية تم تنفيذها بأيادي وطنية للإطاحة بحكمهم بعدما أوصلتهم ثورات الربيع العربي، التي انطلقت في العام 2011، إلى الحكم في أكثر من دولة عربية. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر ليبيا حفتر الإخوان السيسي