مصر .. إخلاء سبيل «سيدة المطار» بكفالة 20 ألف جنيه

الاثنين 20 فبراير 2017 08:02 ص

أخلت محكمة شمال القاهرة الابتدائية، اليوم الإثنين، إخلاء سبيل «ياسمين النرش»، بكفالة 20 ألف جنيه (نحو 1200 دولار)، على ذمة قضية اتهامها بحيازة مواد مخدرة بمطار القاهرة الدولي.

وقضت محكمة النقض، الإثنين الماضي، بقبول طعن «ياسمين النرش» وإلغاء حكم سجنها بتهمتي حيازة مخدرات والتعدي على ضابط شرطة بمطار القاهرة الدولي، وإعادة محاكمتها أمام دائرة مغايرة.

والإثنثن الماضي، قضت محكمة النقض (أعلى محكمة تصدر أحكاما في قضايا جنائية بالبلاد) قضت محكمة مصرية، بإلغاء الحكم بالسجن الصادر ضد «ياسمين النرش» وقررت إعادة محاكمتها.

وكان المستشار «هشام بركات»، النائب العام المصري السابق، قد أمر بإحالة المتهمة «ياسمين» نجلة رجل الأعمال «محيي الدين أحمد النرش» إلى محكمة الجنايات بعد إدانتها بارتكابها الجرائم المنسوبة إليها، وهي حيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، ومقاومة أحد رجال الضبط بالقوة والعنف والتهديد لمنعه من أداء عمله، وإهانة موظفين عموميين بالقول والإشارة فى أثناء تأديتهم وظائفهم، والفعل الفاضح العلني المخل بالحياء.

وكانت محكمة جنايات مستأنف النزهة، قد قضت بحبس «النرش»، المعروفة بـ«سيدة المطار» 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه، عن تهمة حيازة مواد مخدرة، كما قضت بحبسها سنة وغرامة 300 جنيه عن تهمة التعدي على ضابط بمطار القاهرة.

وفي مايو/ أيار 2015، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لـ«سيدة المطار»، كانت متوجهة من القاهرة إلى الغردقة، في زيارة لابنتها، وأثناء تفتيش حقائبها، وجد مخدر الحشيش، قبل دقيقتين من موعد إقلاع الطائرة، ولذلك تم توقيفها ومنعها من ركوب الطائرة، وقوبل ذلك من طرفها بثورة عارمة على رجال الأمن.

وبعد نشر الفيديو لـ«ياسمين»، أثناء تعديها على ضابط المطار بالسب، تداول النشطاء، صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بها، ليتضح أنها نجلة رجل الأعمال الملياردير «محيي النرش»، رئيس مجلس إدارة شركة «نرش إكسبريس» للسياحة، ومالك العديد من المشروعات السياحية والأراضي بمنطقة المقطم وبمدينة الغردقة.

  كلمات مفتاحية

ياسمين النرش سيدة المطار رجل أعمال