أنباء عن مقتل قائد القوات الإماراتية خلال استهداف نائب رئيس هيئة الأركان اليمني

الأربعاء 22 فبراير 2017 09:02 ص

قال ناشطون يمنيون إن «الحوثيين» قصفوا موكبا لقادة عسكريين في منطقة المخا، أسفر عن مقتل قائد القوات الإماراتية، العميد «ناصر مشبب العتيبي»، دون تأكيد تلك المعلومات من مصادر رسمية.

وأضافوا أن «العتيبي» كان برفقة اللواء «أحمد سيف اليافعي» نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، الذي قتل صباح اليوم الأربعاء، إثر استهداف «الحوثيين» موكبه بصاروخ حراري موجه.

وفي ذات السياق، نشر موقع «المشهد اليمني» وصحيفة «الفجر» المصرية، نبأ مقتل قائد القوات الإماراتية العميد «ناصر مشبب العتيبي» في القصف الذي استهدف نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني، صباح اليوم الأربعاء، وأسفر عن مقتله وعدد من مرافقيه.

من جهة أخرى، قالت مصادر إن خبر مقتل العميد الإماراتي لم يتم تأكيده وما تزال هناك شكوك حول ذلك.

وقتل، اليوم الأربعاء، نائب رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء «أحمد سيف اليافعي» خلال مواجهات مع «الحوثيين» في أطراف مدينة المخا بمحافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية بأن «اليافعي» تعرض لهجوم بصاروخ حراري أطلقته ميليشيات «الحوثيين» أثناء معارك معها في أطراف مدينة المخا مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وذكرت المصادر أن «اليافعي» نقل إلى مستشفى ميداني يقع بالقرب من منطقة باب المندب إلا أنه توفي متأثرا بجروحه.

من جهتها، نقلت «وكالة الأنباء الألمانية» عن مصادر أخرى أن «اليافعي» وعددا من مرافقيه قتلوا في معارك عنيفة مع «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» في أطراف مدينة المخا.

وتدور معارك عنيفة بالمنطقة منذ أيام، وأعلنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة فجر اليوم الأربعاء، سيطرتها على جبل النار شرقي منطقة المخا بعد معارك عنيفة مع الميليشيات الانقلابية، فيما قتل أثناء المعارك عدد من عناصر الميليشيات، وأصيب العشرات بغارة لطائرات «التحالف العربي».

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش الوطني يواصل تقدمه شرق مديرية المخا باتجاه منطقة البرح الواقعة على الطريق الرابط بين محافظتي تعز والحديدة لوقف الإمدادات للميليشيات الانقلابية.

كما حققت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة تقدما باتجاه مواقع معسكر خالد في منطقة موزع تحت غطاء جوي كثيف من طائرات «التحالف العربي»، وفق ما أفادت مصادر عسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن المخا تعز الحوثيين ناصر العتيبي أحمد اليافعي