مقتل اثنين أحدهما سعودي وإصابة آخر جراء مقذوفات «حوثية» على ظهران الجنوب

الأربعاء 22 فبراير 2017 07:02 ص

قال، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في عسير، العقيد «محمد العاصمي»، إن الدفاع المدني في المنطقة تلقى بلاغاً، صباح اليوم الأربعاء، عن تعرض حي سكني في محافظة ظهران الجنوب إلى شظايا مقذوف عسكري أطلقتها «عناصر حوثية» من اليمن.

 وحدد المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع في عسير زمن إطلاق شظايا المقذوف بالساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت السعودية، (الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت غرينتش)، بحسب جريدة «مكة».

وأكد «العاصمي» على مقتل عريف في شرطة الظهران الجنوب، وإصابة هندي مقيم، فيما أفادت جرائد محلية، في وقت سابق من اليوم، بمقتل حارس المحكمة العامة بمدينة ظهران الجنوب الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية، في قصف لميليشيات «الحوثيين» استهدف المحكمة.

وقالت المصادر إن قذائف «كاتيوشا» استهدفت صباح اليوم، المحكمة العامة بظهران الجنوب، وإنه تم تعليق الدراسة بمدارس النطاق الأحمر، فيما أصيب وافد هندي جراء القصف، وتم نقله إلى المستشفى.

ومن جانبه أكد، المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني في عسير، تعرض عدد من السيارات إلى أضرار مختلفة.

يُشار إلى تعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

  كلمات مفتاحية

مقتل اثنين سعودي مقذوفات ظهران الجنوب

الهلال الأحمر السعودي يجري تدريبا على فرضية سقوط مقذوف على مستشفى بالباحة