رئيس الأركان الإسرائيلي عن استهداف ديمونة: «نصر الله» ينبح ولا يعض

الخميس 23 فبراير 2017 10:02 ص

رد رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي «غادي أيزنكوت»، على تصريحات «حسن نصر الله» الأمين العام لـ«حزب الله» باستهداف مفاعل ديمونة، قائلا إن الأخير «مثل الكلب الذي ينبح ولا يعض».

وقال إن تصريحات «نصر الله» وتهديداته ضد (إسرائيل) تأتي في ظل أزمة عميقة يعيشها الحزب بسبب تورطه في سوريا.

وفي كلمة له، أمام جلسة مغلقة للجنة الشؤون الخارجية والدفاع في الكنيست ونشرتها صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أضاف: «نعم الأزمة السورية ربما تكسب مقاتلي الحزب خبرات حربية، لكنها تزيد من أزمته المالية، كما أنها تسببت بانهيار معنويات مقاتليه».

وحول تصريحات »نصر الله» الأخيرة باستهداف مفاعل ديمونة النووي أجاب رئيس الأركان بأنه «يحاول حفظ الأمور كما هي، ولا يريد الحرب. إنه يريد خلق ردع بالتهديدات، واصفاً حسن نصر الله بالكلب الذي ينبح ولا يعض»، بحسب «سبق».

وفي السياق ذاته وحول الغارة الإسرائيلية يوم أمس على مواقع الحزب، نفى كل من الإعلام الحربي التابع لـ«حزب الله» وإعلام النظام السوري صحة تنفيذ الغارة، إلا أن مواقع ممانعة وموالية لهذا المحور قد تبنت هذه المعلومات.

وأشار موقع «العالم» الإيراني إلى أن الطيران الإسرائيلي حلق فجر الأربعاء، فوق مدينة بعلبك في البقاع ليستهدف منها جبال القطيفة السورية.

من جهته، أورد موقع فضائية «روسيا اليوم» معلومات حول هذه الغارات، لافتا إلى أن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم يؤكدها، ولم يقم أيضا بنفيها.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله حسن نصر الله إسرائيل لبنان

صور أقمار صناعية تكشف توسعات إسرائيلية كبيرة في مفاعل ديمونة النووي