«الجيش الحر» مدعوما بالقوات التركية يفرض كامل سيطرته على مدينة الباب السورية

الخميس 23 فبراير 2017 02:02 ص

تمكن «الجيش السوري الحر» مدعوما بالقصف الجوي والمدفعي التركي من السيطرة على كامل مدينة الباب أهم معاقل تنظيم «الدولة الإسلامية» بريف حلب الشرقي.

وأعلن وزير الدفاع التركي أن مدينة الباب السورية أضحت بالكامل تقريبا تحت سيطرة قوات «درع الفرات».

وقال «أسامة أبو زيد»، المستشار القانوني لـ«الجيش السوري الحر» في تغريدة له على «تويتر: «الباب محررة بالكامل بعد معارك ضارية خاضها أبطال الجيش السوري الحر في مواجهة تنظيم داعش» .

كما ذكر «أحمد عثمان قائد مجموعة «السلطان مراد» لـ«وكالة فرانس برس»، أنه تم تحرير مدينة الباب بالكامل، ويتم حاليا تمشيط الأحياء السكنية من الألغام.

إلى ذلك، أفادت «وكالة الأناضول» أن قوات «الجيش السوري الحر» المدعومة من الجيش التركي، انتزعت السيطرة على المدينة الواقعة في شمال سوريا .

وقال مصدر صحفي إن «الجيش الحر» تمكن من دخول المربع الأمني في مركز المدينة بعد انسحاب مقاتلي تنظيم «الدولة الإسلامية» منه.

وأوضح أن استعادة السيطرة على كامل المدينة جاءت بعد ثلاثة أسابيع من إطلاق المرحلة الثالثة من عملية «درع الفرات»، مضيفا أن قوات تنظيم «الدولة الإسلامية» انهارت بالكامل وانسحبت إلى خارج المدينة مع دخول «الجيش الحر» إليها.

وأشارت المصادر إلى وجود العديد من الأنفاق التي قد يعتمد عليها مقاتلو تنظيم «الدولة الإسلامية» في تنفيذ هجوم معاكس، لكنها أكدت انسحابهم بالكامل شمال المدينة مع احتفاظهم بقريتي بزاعة وقباسين القريبتين منها.

وسبق أن أشار قادة ميدانيون من «الجيش الحر إلى لجوء تنظيم «الدولة الإسلامية» لأساليب التسلل الليلي وزرع الألغام واستخدام الأنفاق التي تؤمن له الإمداد داخل الباب ومعظم محاور القتال الأخرى.

وكانت قوات «الجيش الحر» تمكنت، أمس الأربعاء، من السيطرة على مواقع مهمة وسط مدينة الباب، إضافة إلى قتل مزيد من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» خلال هذه المعارك.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا الباب الجيش الحر درع الفرات الدولة الإسلامية

«يلدريم»: الباب السورية باتت تحت سيطرة المعارضة المدعومة من تركيا

قوات «درع الفرات» تدخل آخر معاقل «الدولة الإسلامية» في مدينة الباب شرق حلب

مقتل 5 جنود أتراك في اشتباكات مع «الدولة الإسلامية» بمدينة الباب السورية