«الترفيه» السعودية تعترف: أنشطة مصاحبة لـ«كوميك كون» مخالفة

الخميس 23 فبراير 2017 02:02 ص

كشفت الهيئة العامة للترفيه السعودية أن الجهة المنظمة  لفعالية «كوميك كون»، الذي استمر 3 أيام وانتهى السبت الماضي، خالفت بنود التصريح الصادر من الهيئة لها في بعض الأنشطة المصاحبة للحدث، معربة عن أسفها لهذا الأمر.

وأوضحت في بيان رسمي صدر، اليوم الخميس، أنه على الرغم من نجاح الفعالية بشكل عام من ناحية المحتوى والتنظيم من الجهة المنفذة، إلا أن بعض الأنشطة المصاحبة لهذا الحدث أخلّت بأحد بنود التصريح الصادر من هيئة الترفيه لها، وتم رصد هذه المخالفة وإيقافها في وقتها، والعمل على إصدار الجزاءات على الجهة المُنفذة بما يتوازى مع ما تم من مخالفات، بحسب جرائد محلية.

وأكدت الهيئة على دورها كمنظّم ومطوّر لقطاع الترفيه في المملكة، وسعيها للارتقاء بجميع عناصره ومقوماته وإمكاناته، وأنها تراعي المحافظة على القيم والأخلاق والتقاليد، وتعتبرها من أولوياتها في جميع مشاريعها وأنشطتها الترفيهية التي تقدمها للوطن والمواطن.

وكانت فعالية المعرض العالمي «كوميك كون»، التي استضافتها مدينة جدة للمرة الأولى في السعودية، أثارت اهتمامًا كبيرًا، حتى من قبل وسائل الإعلام العالمية التي ترصد التحولات التي تشهدها المملكة ضمن خططها للتحول الوطني، بحسب «إرم نيوز».

وتابعت وسائل إعلام عالمية مثل «سي إن إن» الحدث الذي استمر على مدار 3 أيام، من الـ 16 إلى الـ18 من فبراير/شباط الجاري، وصاحبه جدل واسع من قبل مختلف شرائح المجتمع السعودي.

وقال موقع الأمريكي المذكور آنفاً، إن «كوميك كون» جذب أعدادًا هائلة من السعوديين، وسلط الضوء على فعاليات الحدث مباشرة، كما نشر مجموعة من الصور التي توضح الحضور اللافت لمثل هذا الحدث الذي يقام للمرة الأولى في المملكة.

وكانت الفعالية أثارت انتقادات من بعض السعوديين، وفيما نفت وزارة العمل آنذاك، احتواء العروض على أي مخالفات للشريعة الإسلامية، مؤكدة أنها جاءت طبقًا للشروط المعمول فيها بالمملكة.

فيما طالب سعوديون آخرون، بالاستمرار في مثل هذه الفعاليات، كما طالبوا عبر موقع التواصل «تويتر» بمثيل له في مدن أخرى كالرياض.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الترفيه السعودية كوميك كون فعاليات مخالفة