مسلحون يستولون على سيارة حكومية بمدينة العريش في سيناء

الأحد 26 فبراير 2017 07:02 ص

استولى مسلحون، على سيارة حكومية بشمال سيناء.

ونقلت صحف مصرية، عن مصر أمني، قوله إن مسلحين يعتقد انتمائهم إلى «ولاية سيناء» الموالين لتنظيم «الدولة الإسلامية» استلوا على سيارة سكرتير محافظة شمال سيناء.

فيما كشفت صفحة «سيناء 24» على «تويتر»، أن السيارة المستولى عليها حكومية، تحمل رقم «1114».

ولفتت مصادر إلى أنه تم الاستيلاء على السيارة بالقرب من نقطة تفتيش أمني بوسط مدينة العريش، كبرى مدن شمال سيناء، تحت تهديد السلاح.

وأشارت المصادر إلى أنه المسلحين لاذوا بالفرار بعد الاستيلاء على السيارة التي أجبروا سائقها على تركها.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء؛ ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

والشهر الماضي، أعلن الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، مد حالة الطوارئ في بعض مناطق محافظة «شمال سيناء»، شمال شرق البلاد، وحظر التجوال في ساعات محددة، وذلك للمرة العاشرة على التوالي.

وأصدر «السيسي» قرارا جمهوريا نشر في الجريدة الرسمية، بمد حالة الطوارئ المعلنة في بعض مناطق «سيناء» 3 أشهر جديدة اعتبارا من الإثنين المقبل 30 يناير/ كانون ثان الجاري، وفق الوكالة الرسمية المصرية «أ ش أ».

وشهدت سيناء إعلانا لحالة الطوارئ منذ أكتوبر/ تشرين أول 2014 عقب هجوم على نقطة تفتيش كرم القواديس، خلّف مقتل نحو 30 جندياً، وتم مدّها 9 مرات خلال ما يزيد عامين حتى الآن قبل قرار المد الأخير.

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة؛ لتعقب ما تصفها بالعناصر «الإرهابية» و«التكفيرية»، في عدد من المحافظات، خاصة سيناء.

ويتكبد الجيش المصري في شبه جزيرة سيناء، خسائر فادحة، في هجمات دموية متكررة يشنها تنظيم «ولاية سيناء»، الذي أعلن ولاءه لتنظيم «الدولة الإسلامية»، وكان يطلق على نفسه سابقا «أنصار بيت المقدس».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سيناء مسلحون ولاية سيناء مصر سيارة السلاح