«أيمن نور»: لماذا لم يسمح لـ«أبو تريكة» بحضور جنازة والده كما حدث مع نجل «هيكل»؟

الأحد 26 فبراير 2017 09:02 ص

تساءل السياسي المصري «أيمن نور» زعيم حزب «غد الثورة»، عن سبب عدم سماح السلطات للاعب النادي «الأهلي» ومنتخب مصر السابق، تلقي العزاء فى والده، على غرار ما حدث مع نجل الكاتب الراحل «محمد حسنين هيكل».

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «نور»: «لماذا لا يصدر (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي قرارا لأبوتريكة بالعوده لتلقي العزاء في وفاة والده، كما فعل مع ابن محمد حسنين هيكل حيث عاد (وغادر) وهو مطلوب في قضية البورصة».

وتوفي اليوم، والد «أبو تريكة»، إثر أزمة قلبية.

ولم يستطع «الماجيكو» حضور الجنازة، أو تلقي العزاء في والده، خوفا من اعتقاله في حال حضوره إلى مصر، كونه صدر بحقه استدعاء من النيابة المصرية، ووضع اسمه على قوائم «ترقب الوصول»، على خلفية مزاعم عن صلته بجماعة «الإخوان المسلمين»، وإدراج اسمه قبل أسابيع، ضمن قائمة طويلة من المصريين ضمت أكثر من 1500 اسماً، بينهم الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب، في قائمة المصنفين بـ«الإرهاب».

وينفي «أبو تريكة» تقديم أي دعم لجماعة الإخوان، لكنه اعتبر داعما لحملة انتخاب «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في 2012.

وأثار إدراجه على قائمة «الإرهابيين» جدلا واسعا في مصر والعالم؛ حيث يحظى اللاعب السابق بسمعة طيبة وجماهيرية كبيرة.

وتحفل مواقع التواصل منذ ذلك الحين بحملات تضامن مع اللاعب، الذي اشتهر بأعماله الخيرية، وأخلاقه العالية.

وامتد التضامن معه من مصر إلى خارجها؛ حيث أبدى العديد من نجوم العالم استنكارهم لخطوة وصمه بـ«الإرهاب».

يشار إلى أنه في فبراير/ شباط العام الماضي، شارك رجل الأعمال الهارب خارج البلاد «حسن» نجل الكاتب الصحفي الراحل «محمد حسنين هيكل» في تشييع جثمان والده، وتلقي العزاء، رغم أنه أحد المتهمين في القضية الخاصة بالتلاعب في البورصة بالاشتراك مع نجلي الرئيس المصري الأسبق «علاء» و«جمال مبارك».

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة أمرا بضبطه وإحضاره وقرر النائب العام إدراج اسمه على قوائم ترقب الوصول لهروبه خارج البلاد.

وبعد قيام ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، استدعي «حسن» لنيابة الأموال العامة لسؤاله عن فساد مالي وتلاعب بالبورصة، إلا أنه في مارس/ آذار 2012، تمكن من مغادرة مصر على طائرة خاصة بصحبة عائلته إلى مكان غير معلوم، على الرغم من صدور قرار من النائب العام بمنعه من السفر في فبراير/ شباط 2012.

وفي 31 مايو 2012  قرر النائب العام تحويله إلى محكمة الجنايات التي أمرت بضبطه وإحضاره لمحاكمته في قضية التلاعب بالبورصة، وتحقيق كسب غير مشروع، بما قيمته حوالي 2.5 مليار جنيه مصري.

وتصدر وسم «أبو تريكة»، قائمة أكثر الوسوم مشاركة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في مصر، حيث صب أغلب المشاركين في الوسم غضبهم على السلطات المصرية، بسبب عدم السماح للاعب من المشاركة في جنازة والده.

كما شارك المغردون بتعليقات وفيديوهات لـ«أبو تريكة»، متحدثا فيها عن والده الراحل.

ويعد «أبو تريكة» أحد أبرز لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم في السنوات الأخيرة، وساهم في حصد ألقاب قارية ومحلية عديدة للمنتخب والنادي «الأهلي» قبل أن يعلن اعتزاله اللعب في ديسمبر/ كانون الأول 2013.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبو تريكة هيكل أيمن نور جنازة مصر حسنين هيكل

مصر.. منع نجل هيكل من السفر للسودان وشركته توضح الملابسات