«هيئة الترفيه» السعودية تتبرأ من إقامة أو التخطيط لأي حفلات غنائية نسائية «نهائيا»

الأربعاء 1 مارس 2017 05:03 ص

نفت الهيئة السعودية العامة للترفيه اليوم الأربعاء إقامة أو التخطيط لأي حفلات غنائية نسائية نهائياً وحثت عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» على أخذ المعلومات عبر حسابهم أو حساب الروزنامة.

وكانت قد أشارت أنباء متداولة إلى أن الفنانة «نوال» الكويتية ستحيي حفلا غنائيا بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض، وبرفقتها الفنانة أصالة أو أحلام.

وأضافت المصادر أن هذه الحفلة ستكون الأولى في سلسلة حفلات نسائية مزمع إقامتها بالعاصمة.

وأشارت إلى أن الحفلات النسائية المزمع إقامتها في الرياض ستجري جدولتها بالتنسيق مع الهيئة العامة للترفيه.

والشهر الماضي، أفتي مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ «عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ»، بتحريم الحفلات الغنائية والسينما، قائلا إنه «لا خير فيها وضرر وفساد كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين».

وقال المفتي: «إن الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا».

وكان الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس «عمرو المدني» كشف النقاب عن بعض برامج «الهيئة» لـ 2017، ومن بينها الترخيص لحفلة غنائية للفنان السعودي «محمد عبده» في جدة أواخر يناير/كانون ثان الجاري، وأخرى ربما تنظم قريبا في العاصمة الرياض، بحسب قوله.

وفي السياق نفسه، ناشد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ «عبدالله المطلق»، رئيس هيئة الترفيه النظر في ملاحظات بعض الشيوخ والأئمة في السماح بإقامة حفلات غنائية خلال الأيام المقبلة، ودرس إنشاء دور سينما بالمملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الترفيه