منع طباعة صحيفة مصرية بسبب رثاء لوالد «أبوتريكة»

الجمعة 3 مارس 2017 09:03 ص

منعت السلطات المصرية طباعة وتوزيع صحيفة «المصرية» الأسبوعية المستقلة، بمطابع دار «أخبار اليوم» الصحفية الحكومية، بسبب غلاف العدد المقبل ويتضمن قصيدة زجل لمواساة لاعب «النادي الأهلي» السابق، «محمد أبوتريكة»، بسبب وفاة والده، بحسب العربي الجديد.

وتلمح القصيدة إلى اتهامات «الإرهاب» الموجهة ضد «أبوتريكة»، وكتبها مستشار الجريدة، «أحمد سعيد»، على خلفية سوداء تظهر عليها صورة اللاعب ووالدته.

وتوفي والد اللاعب «محمد أبو تريكة»، مساء الأحد، وتم تشييع جثمانه، بعد صلاة العشاء، من مسجد «أبو سنة»، بمدينة «ناهيا»، بمحافظة الجيزة، وتلقى «أبو تريكة» العزاء في والده في مقر إقامته بدولة قطر.

ولم يستطع «الماجيكو» حضور الجنازة، أو تلقي العزاء في والده، خوفا من اعتقاله في حال حضوره إلى مصر، كونه صدر بحقه استدعاء من النيابة المصرية، ووضع اسمه على قوائم «ترقب الوصول»، على خلفية مزاعم عن صلته بجماعة «الإخوان المسلمين»، وإدراج اسمه قبل أسابيع، ضمن قائمة طويلة من المصريين ضمت أكثر من 1500 اسماً، بينهم الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب، في قائمة المصنفين بـ«الإرهاب».

وقال المعلق الرياضي «محمد الكواليني»، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «النجم محمد أبو تريكة تم إقناعه بعدم النزول لمصر بعد دفن والده الحاج محمد من لحظات قليلة، ويجهز لعمل عمره لوالده رحمه الله عليه».

واكتفى «أبو تريكة» برثاء والده على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»، قائلا: «‏تعلمت منه الكثير. فقدت قدوتي في الكفاح والعمل.. رحم الله والدي وغفر له وأسكنه فسيح جناته».

وبسبب مزاعم عن صلته بجماعة «الإخوان المسلمين»، أدرجت «محكمة جنايات بالقاهرة»، قبل أسابيع، «أبو تريكة» ضمن قائمة طويلة من المصريين ضمت أكثر من 1500 اسماً، بينهم الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب، في قائمة المصنفين بـ«الإرهاب».

وينفي «أبو تريكة» تقديم أي دعم لجماعة الإخوان، لكنه اعتبر داعما لحملة انتخاب «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في 2012.

وأثار إدراجه على قائمة «الإرهابيين» جدلا واسعا في مصر والعالم؛ حيث يحظى اللاعب السابق بسمعة طيبة وجماهيرية كبيرة.

وتحفل مواقع التواصل منذ ذلك الحين بحملات تضامن مع اللاعب، الذي اشتهر بأعماله الخيرية، وأخلاقه العالية.

المصدر | الخليج الجديد+ هافنغتون بوست

  كلمات مفتاحية

أبوتريكة