حاخام يهودي: تبرئة «حسني مبارك» تمت بسبب بركاتنا (فيديو)

الاثنين 6 مارس 2017 05:03 ص

ادعى الحاخام الشهير «مئير مازوز»، رئيس مدرسة دينية في مدينة بني باراك الواقعة شرقيّ تل أبيب، وتمتاز المدينة بالطابع الديني أن تبرئة الرئيس المصري المخلوع «محمد حسني مبارك» جاءت بسبب: «بركات الحاخام الأكبر عوفاديا يوسيف»، (شاهد الفيديو).

وشغل «عوفاديا يوسيف»، المُتوفى في أكتوبر/تشرين الأول 2013، منصب الحاخام الأكبر السابق لليهود السفارديم (الشرقيين) في (إسرائيل)، بالإضافة إلى كونه الزعيم الروحي  لحزب «شاس» الديني ممثل اليهود السفارديم بالكنيست، ويترأسه الآن وزير الداخلية «آرييه درعي».

جاء كلمات« مازوز» خلال عظته الأسبوعية التي ألقاها، السبت الماضي، في فندق في منطقة جبل الكرمل، في أحد المستوطنات المُطلة على ميناء حيفا شماليّ (إسرائيل).

وتطرق الحاخام، خلال عظته إلى الأحداث المُترتبة على ثورة 25 من يناير/كانون الثاني قائلاً: «أوْدَعوا مبارك، الرئيس المصري، السجن، وكان على وشك مواجهة حكم بالموت».

وأضاف «مازوز» مثنياً على «مبارك»: «سمع صوتي ورفض هدم القبور في مصر… لم يقم بتمهيد طريق فوق مقابر اليهود». 

وقال الحاخام: «هذا الأسبوع وصلتنا البشارة بأنه نال حريته. خرج بريئًا تمامًا، ببركات الحاخام عوفاديا يوسيف»، وفق ما أورده موقع «ch10 »، وترجمه موقع «رصد».

واختتم الحاخام كلماته بالقول، بحسب ما ورد في مقطع فيديو بثه الموقع السابق الذكر : «من ينصت لصوت التوراة لا يخسر».

 واتهم مغردون مصريون، أمس الجمعة، رئيس بلادهم المخلوع «حسني مبارك» (التي أطاحت به ثورة شعبية في 2011)، بأنه أساس الفساد والظلم الذي تعيشه مصر حاليًا، ومصدر للفساد الذي استشرى في البلاد خلال عهده، واتسعت رقعته بعد تنحيه.

وتحت وسم «كوارث مبارك في تويتة»، عدد المغردون مفاسد الرئيس الأسبق، واعتبروه أساس لما تعيشه البلاد هذه الأيام من فساد.

الوسم لاقى تفاعلاً كبيرًا بين المغردين على موقع «تويتر»، حتى تصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولاً بالموقع في مصر.

وغرد «الصقر العربي» قائلاً: «مبارك قتل روح الإبداع لدى الشعب.. ومكن اللصوص من مص دم الشعب.. وأصاب الشعب بأمراض لم تكن فيه.. وجعل لـ(إسرائيل) الكلمة العليا».

وغردت «أمينة» قائلة: «مبارك أكتر حكام مصر فسادا ربنا ينتقم منه وأولاده ومراته».

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

حاخام يهودي تبرئة حسني مبارك سماع كلمات

محكمة مصرية ترفض سحب الأوسمة والنياشين من حسني مبارك