«الوليد بن طلال» يعلن عن تسليم 1000 وحدة سكنية للفقراء في مصر

الثلاثاء 7 مارس 2017 07:03 ص

أعلن الأمير «الوليد بن طلال» اليوم (الثلاثاء)، عن بدء تسليم الدفعة الأولى من الوحدات السكنية المخصصة للمحتاجين في مصر، بالتعاون مع مؤسسة «مصر الخير».

وأوضح الأمير «الوليد» على حسابه في «تويتر» أن الدفعة الأولى التي سيتم تسليمها تشمل ألف وحدة سكنية من إجمالي 10 آلاف وحدة ستوزع ضمن مشروع أطلق عليه «سترة مصر».

وأضاف أن تنفيذ وتوزيع الوحدات السكنية في مصر، يتم بالتعاون بين مؤسسة «الوليد للإنسانية» ومؤسسة «مصر الخير» المصرية.

وتشهد السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد عربي، أزمة إسكان متفاقمة، وتكمن معظم جذور مشكلة الإسكان في التركيبة السكانية التي تشهد تحولاً سريعاً في المملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 32 مليوناً منهم نحو 10 ملايين وافد أجنبي يعمل معظمهم في القطاع الخاص.

وفي 2015 استقبل الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، الأمير «الوليد بن طلال»، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أنه «يركز أيضا على تنفيذ العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية في مصر، حيث أوضح أن مؤسسة الوليد للإنسانية ستوقع برتوكول تعاون مع الحكومة المصرية لبناء 10 آلاف وحدة سكنية بهدف تحسين الأحوال المعيشية عن طريق توفير السكن لعشرة آلاف أسرة من الأسر الأكثر احتياجاً في مصر».

وكان الأمير «الوليد بن طلال اعتبر أن انتخاب «عبدالفتاح السيسي» لرئاسة مصر ي«ضربة قاصمة وأخيرة لجماعة «الإخوان المسلمين» وكذلك لثورات الربيع العربي».

يذكر أن «الوليد بن طلال» وقف مع الانقلاب العسكري في مصر منذ بدايته وأكد دعمه لقائده «عبدالفتاح السيسي»، كما أقال «طارق السويدان»، مدير قناة «الرسالة» التي يمتلكها الأمير إثر انتقاده لمجريات الأحداث في مصر بعد الانقلاب.

وتعد السعودية من أوائل الدول التي دعمت النظام المصري الذي يحكم البلاد من الانقلاب الذي جرى في يوليو/تموز 2013، على أول رئيس مدني منتخب «محمد مرسي»، غير أنه بين الحين والآخر يتم تسريب أخبار عن فتور العلاقات بين البلدين لا سيما مع اختلاف الرؤى فيما يتعلق بالأزمة السورية وتركيا، وإن كان تلك التسريبات غالبا ما يليها تصريحات تصدر عن مسؤولين في البلدين تؤكد على عمق العلاقات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوليد بن طلال مصر السيسي أزمة الإسكان في السعودية أزمة الإسكان في مصر