«نايكي» تنتج ملابس رياضية للمحجبات

الأربعاء 8 مارس 2017 12:03 م

قررت شركة «نايكي» الأمريكية تصميم مجموعة جديدة من الملابس الرياضية الاحترافية للنساء المحجبات بهدف استقطاب عدد أكبر من النساء حول العالم ومنطقة الشرق الأوسط.

وبدأت «نايكي» بوضع تصورات للتصاميم المقترحة قبل حوالي 13 شهرا من الآن والتي تحمل اسم (Nike Pro Hijab).

وستبدأ بطرح الملابس في الأسواق انطلاقا من فصل الربيع عام 2018، بعد أن يتم تجربتها على أكثر من رياضية لاختبارها خلال المنافسات المختلفة.

ويأتي إعلان الشركة الأمريكية بعد أن أطلقت في وقت سابق مجموعة ملابس للنساء البدينات.

يذكر أن المتزلجة الإماراتية، «زهراء لاري»، أول من ارتدى هذا الحجاب الرياضي في إطار تجارب شركة «نايكي» قبل الطرح في الأسواق.

وتأتي هذه الخطوة بعد الإعلان الترويجي للشركة الذي أطلقته في الشرق الأوسط وتضمن لأول مرة امرأة محجبة تمارس الرياضة، وذلك لتشجيع الرياضيات المحجبات على الاندماج في المجتمع وعدم الخوف من نظرة الناس المختلفة.

والشهر الماضي، أثار إعلان على الإنترنت أطلقته شركة نايكي وتظهر فيه نساء عربيات وهن يلعبن رياضات الشيش والملاكمة والتزلج جدالاً في الخليج العربي بسبب محاولته تحطيم الصورة النمطية للمرأة التي تقضي حياتها في البيت.

وفي بداية الإعلان الذي شاركت في 5 لاعبات من خمس دول مختلفة،  تطل فتاة برأسها وهي متوترة من باب بيتها ثم تعدل حجابها قبل أن تنطلق عدوا في الشارع. ويردد صوت نسائي بلهجة سعودية «ايش هيقولوا عنك؟ … إنك ما المفروض تكوني هنا … أو يمكن يقولوا إنك قوية. إن ما حد يقدر يوقفك. إنك هتلاقي طريقك. إنك قدها وإنك أبهرتيهم».

  كلمات مفتاحية

شركة نايكي ملابس رياضية المحجبات

حجاب «آسيا» لتشجيع المسلمات على ممارسة الرياضة كغيرهن

حادث للاعب كرة سلة يكلف نايكي 1.4 مليار دولار