ارتفاع مبيعات علامة «إيفانكا ترامب» التجارية عبر الإنترنت بشكل حاد

السبت 11 مارس 2017 12:03 م

سجلت المبيعات عبر الإنترنت لمنتجات أزياء علامة إيفانكا ترامب التجارية ارتفاعا كبيرا في الشهر الماضي بعدما قرر متجر «نوردستروم» لمبيعات التجزئة وقف بيع منتجات علامتها التجارية.

وقالت مؤسسة «سلايس انتيليجنس» لأبحاث السوق إن مبيعات العلامة التجارية إيفانكا ترامب ارتفعت 207% في فبراير/شباط مقارنة مع المبيعات في يناير/كانون ثان.

وتابعت الشركة أن مبيعات علامة إيفانكا ترامب على موقع «أمازون دوت كوم» وحده قفزت بنسبة 332% من يناير/كانون ثان وحتى فبراير/شباط، وعلى موقع متجر «ماسيز» ارتفعت بنسبة 148%.

وتأتي زيادة المبيعات عبر الإنترنت بعد أن قال متجر «نوردستروم» في الثالث من الشهر الماضي إنه سيوقف بيع العلامة التجارية الخاصة بابنة الرئيس دونالد ترامب بسبب انخفاض المبيعات.

وقالت ابيجيل كليم، رئيسة العلامة التجارية إيفانكا ترامب، في تصريح نقلته تقارير وسائل الإعلام الأمريكية، الجمعة، إن العلامة التجارية حققت أداء جيدا منذ بداية فبراير/شباط.

وأضافت كليم «بالنسبة للعديد من تجار التجزئة سجلت إيفانكا ترامب أعلى أداء على الإنترنت، وفي بعض الفئات كان أفضل أداء للعلامة التجارية من أي وقت مضى».

وبعد قرار «نوردستروم» بوقف بيع خط أزياء إيفانكا ترامب، أثارت مساعدة ترامب كيليان كونواي تلك القضية أثناء مقابلة تلفزيونية مع شبكة «فوكس نيوز» وحثت المشاهدين على «شراء منتجات إيفانكا».

وقال عضوان بالكونغرس إن تعليقات كونواي تجاوزت الحد المقبول وطالبا مكتب الأخلاقيات الحكومي بالنظر في تلك التصريحات.

وقال البيت الأبيض الأسبوع الماضي إن كونواي لن تتعرض لعقاب لأنها «تصرفت عن غير قصد ومن المستبعد جدا أن تفعل ذلك مرة أخرى».

ووبخ مكتب الأخلاقيات الحكومية يوم الخميس بشدة البيت الأبيض على هذا القرار.

وكان متجر نوردسترام الأمريكي، قد قرر في وقت سابق إسقاط خط إنتاج كامل من الملابس والأحذية مسجل باسم «إيفانكا ترامب، بسبب انخفاض حاد في المبيعات بعد حملة مقاطعة لأزيائها.

وقالت سلسلة المتاجر الأمريكية الفاخرة إنها لم تسجل العلامة التجارية التابعة لاسم إيفانكا، بسبب ضعف المبيعات التي تسببت بها مبادرة (امسك محفظتك) حملة معارضة لإيفانكا ضمن حملة لمقاطعة المنتجات المرتبطة باسم أبيها دونالد ترامب.

ورغم حملة المقاطعة، حقق العطر الذي يحمل اسم «إيفانكا ترامب» حقق  أعلى مبيعات على موقع أمازون، إذ بلغت المبيعات أرقاما قياسية.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

إيفانكا ترامب أمريكا علامة إيفانكا