«إيفانكا ترامب» تحتفل مع أطفالها وزوجها بـ«عيد المساخر» اليهودي

الاثنين 13 مارس 2017 12:03 م

احتفلت «إيفانكا» ابنة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» الجمعة، بما يسمى بـ(عيد المساخر) اليهودي، ونشرت صورا لها وأطفالها وهم يصنعون بعض المأكولات الشعبية الخاصة بالتراث اليهودي.

ونشرت «إيفانكا» والتي تبلغ من العمر 35 عاما صورا لها برفقة ابنتها أرابيلا (5 أعوام)، وابنها جوزيف ابن الثلاث أعوام وهما يصنعان بعض المأكولات احتفالا بالعيد اليهودي، وذلك بحسب وسائل إعلام غربية.

ونشرت صورة على حسابها الخاص على انستجرام تظهر فيها برفقة أبنائها بينما تعد الكوكيز فى منزلها بالعاصمة واشنطن وعلقت على الصورة قائلة «بعد خروجهم من المدرسة نستمتع بوقتنا بإعداد معجنات عيد الخلاص.

وتحولت «إيفانكا» إلى اليهودية بعد أن كانت تدين بالديانة المسيحية وهي متزوجة من جاريد كوشنير وهو يهودي الأصل، وقد  تولى منصب مستشار لوالدها دونالد ترامب عقب أسابيع قليلة من توليه رئاسة الولايات المتحدة.

ويطلق على (عيد المساخر) عيد البوريم أيضا، وهو يعد من أكثر الأعياد اليهودية حيوية، ويحتفل اليهود بعيد المساخر تخليدا لما يعتبرونه ذكرى خلاص اليهود وإفشال مؤامرة هامان بإبادتهم، وانتصارهم على الملك الفارسي أحشويرش وذلك حسب المزاعم الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أمريكا إيفانكا عيد المساخر يهودية