«الإنفلونزا» تؤجل زيارة العاهل السعودي إلى المالديف

الجمعة 17 مارس 2017 04:03 ص

قالت حكومة المالديف، اليوم الجمعة، إن زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» للبلاد تأجلت بسبب تفشي الإنفلونزا.

وأضافت في بيان أن الزيارة «تأجلت بسبب التفشي الكبير للإنفلونزا في المالديف»، وأنه سيتحدد موعد جديد للزيارة، حسب وكالة رويترز.

وتواجه المالديف تفشياً للإنفلونزا وهناك حالات عليها تبدو عليها علامات الإصابة بفيروس «إتش1 إن 1» أو «إنفلونزا الخنازير».

كانت حكومة المالديف ذكرت هذا الشهر أن مشروعاً استثمارياً بمليارات الدولارات من المقرر أن تموله السعودية على أرخبيل فافو سيركز على السياحة الفاخرة، ونفت مزاعم المعارضة بأن الحكومة السعودية ستشتري الجزر.

وهذا الشهر، قال حزب رئيس المالديف السابق «محمد نشيد»، الذي يعيش في المنفى بلندن ، إن المشروع سيعطي قوة أجنبية السيطرة الفعلية على أرخبيل فافو.

وأعلنت أحزاب المعارضة أنها  ستستقبل ملك السعودية  بتنظيم احتجاجات في الشوارع ضد بيع الجزر.

والأراضي نادرة في جزر المالديف حيث تشكل المياه 99.9% في المئة من البلاد في حين تبلغ مساحة 1192 جزيرة صغيرة حوالى 300 كلم مربع.

ويعتبر المالديف من الوجهات الرئيسية لقضاء العطلات، لكن صورته اهتزت بسبب الاضطرابات السياسية في السنوات الأخيرة.

وصل العاهل السعودي الأربعاء، إلى الصين، خامس محطات جولة آسيوية بدأها في 26 فبراير/ شباط الماضي بزيارة ماليزيا ثم إندونيسيا وسلطنة بروناي واليابان.

وكان من المقرر أن يزور الملك «سلمان» المالديف بعد انتهاء زيارته إلى الصين (لم تعلن مدة الزيارة رسميا)، على أن ينهي الجولة بزيارة الأردن.

  كلمات مفتاحية

السعودية المالديف الإنفلونزا