اعتراض 3 زوارق «حوثية» حاولت مهاجمة سفن «التحالف» قبالة اليمن

الجمعة 17 مارس 2017 07:03 ص

أعلنت قوات «التحالف العربي»، مساء اليوم الجمعة، اعتراض 3 زوارق تابعة لجماعة «الحوثي» كانت تنوي مهاجمة سفن تابعة له قبالة سواحل شمال غربي اليمن، وصاروخ باليستي أطلقته الجماعة صوب مدينة «جيزان» جنوبي السعودية.

وقال التحالف، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن «قواتنا البحرية اعترضت مساء أمس الخميس، ثلاثة زوارق تابعة للمليشيات الحوثية قبالة ميناء ميدي (شمال غربي اليمن) حاولت تنفيذ هجوم ضد سفن التحالف التي كانت تنفذ مهامها اليومية».

وأضاف أنه «تم تدمير أحد القوارب وإيقاف الآخر والقبض على من فيه، بينما تمكن ثالث من الفرار»، دون أن يذكر عدد المقبوض عليهم.

وأشار إلى أنه يجري حاليًا التحقيق مع من تم القبض عليهم ومتابعة البحث عن الزورق الثالث.

وسبق أن نفذت زوارق «حوثية» هجمات على سفن لـ«التحالف العربي» في المياه الإقليمية اليمنية؛ حيث أسفر هجوم على فرقاطة سعودية، أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، عن مقتل 2 من طاقمها وإصابة 3 آخرين، فيما تم تدمير سفينة إماراتية، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي سياق متصل، أعلن «التحالف العربي» أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودية، اعترضت، ظهر اليوم الجمعة، صاروخًا أطلقته المليشيات الحوثية من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة «جيزان».

ووفقا لذات الوكالة، فقد «تم اعتراض الصاروخ وتدميره بدون أي أضرار، فيما بادرت قوات التحالف الجوية في الحال باستهداف موقع إطلاق الصاروخ»، دون تحديد موقع إطلاقه.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن مسلحي «الحوثي» إطلاق صاروخ باليستي متوسط المدى على مدينة جيزان، وقالوا إنه استهدف «شركة أرامكو» النفطية السعودية، وإنه أصاب هدفه بدقه. 

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية التحالف العربي جيزان زوارق

السعودية تؤكد مواصلة عملياتها العسكرية قبالة اليمن بعد هجوم الفرقاطة

«ولد الشيخ» و«قرقاش» يؤكدان أهمية الحل السياسي باليمن.. والصليب الأحمر يدخل تعز