«الترفيه» السعودية تنظم عروض «الشاحنات المتوحشة» باستاد الملك فهد الدولي

السبت 18 مارس 2017 10:03 ص

أطلقت هيئة الترفيه السعودية، الجمعة، باستاد الملك فهد الدولي بالرياض عروض «الشاحنات المتوحشة»، المعروفة باسم «مونستر جام»، وتستهدف بها فئة الشباب.

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي، تطاير الشاحنات على أرض الملعب مدمرة عددا من السيارات الصغيرة، فيما تهاوت وانقلبت واحدة من الشاحنات، غير أنها عادت للسباق وكسبته. (شاهد)

وتشارك في العروض التي تتواصل لليوم السبت، ثماني شاحنات قدمت من الولايات المتحدة الأمريكية، ويبلغ وزن الشاحنة الواحدة خمسة أطنان وطولها أربعة أمتار.

يشار إلى أن فاعليات «الهيئة العامة للترفيه»، التي تم إنشائها في 7 مايو/ أيار 2016، تشهد صراعا محتدم بين التيارين المحافظ والليبرالي على الساحة السعودية. 

ويعكس هذا الصراع جانبا مهما من التحديات التي تواجه ما تطلق عليه الدولة خطط الإصلاح؛ والتي - حسب مراقبين - ستصطدم بأنماط الثقافة والاجتماع السائدة في المملكة منذ عقود، خاصة أنها لا تقتصر على إصلاح الاقتصاد، بل تمس بصورة مباشرة دور رجال الدين الرسميين والمستقلين في المجال العام.

وقبل أسبوعين كشفت الهيئة العامة للترفيه، أن الجهة المنظمة لفعالية «كوميك كون» في جدة، الذي استمر 3 أيام، خالفت بنود التصريح الصادر من الهيئة لها في بعض الأنشطة المصاحبة للحدث، معربة عن أسفها لهذا الأمر.

وكانت فعالية المعرض العالمي «كوميك كون»، التي استضافتها مدينة جدة للمرة الأولى في السعودية، أثارت اهتمامًا كبيرًا، حتى من قبل وسائل الإعلام العالمية التي ترصد التحولات التي تشهدها المملكة ضمن خططها للتحول الوطني.

وتابعت وسائل إعلام عالمية مثل «سي إن إن» الحدث الذي استمر على مدار 3 أيام، من الـ 16 إلى الـ18 من فبراير/شباط الجاري، وصاحبه جدل واسع من قبل مختلف شرائح المجتمع السعودي.

وكانت الفعالية أثارت انتقادات من بعض السعوديين، وفيما نفت وزارة العمل آنذاك، احتواء العروض على أي مخالفات للشريعة الإسلامية، مؤكدة أنها جاءت طبقًا للشروط المعمول فيها بالمملكة.

فيما طالب سعوديون آخرون، بالاستمرار في مثل هذه الفعاليات، كما طالبوا عبر موقع التواصل «تويتر» بمثيل له في مدن أخرى كالرياض.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه مونستر جام استاد الملك فهد