«الحوثيون» يزعمون قصف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي

السبت 18 مارس 2017 06:03 ص

زعمت ميليشيات «أنصار الله» (الحوثيين) أنها استهدفت العاصمة السعودية الرياض، مساء اليوم السبت، بصاروخ باليستي من نوع «بركان-2»، وأن الصاروخ أصاب هدفه بدقة.

ونقلت صحيفة «الوطن» المصرية، عن القيادي الحوثي في اليمن «حامد البخيتي»، أن القوة الصاروخية التابعة لهم أطلقت صاروخا باليستيا من نوع «بركان-2»، على العاصمة السعودية الرياض، مستهدفا قاعدة الملك سلمان الجوية، وفق قوله.

وبحسب الصحيفة، أضاف «البخيتي» الذي يعمل كذلك في الإعلام الحربي التابع لـ«الحوثيين»، أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف الرياض، مدعيا أن الصاروخ أصاب هدفه بنجاح وبدقة عالية.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية التي يسيطر عليها «الحوثيون» في العاصمة صنعاء، نقلت في فبراير/شباط الماضي، إعلانا عما تسمى القوة الصاروخية، يفيد بإجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى على هدف عسكري قالت إنه يقع في العاصمة السعودية الرياض.

ونقلت الوكالة آنذاك عن مصدر عسكري أن الصاروخ الباليستي استهدف قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض.

وكان «التحالف العربي» بقيادة المملكة العربية السعودية، قد أعلن في أكتوبر/تشرين الأول 2016 استهداف «الحوثيين» مكة المكرمة بصاروخ باليستي أطلقوه من الأراضي اليمنية.

وقد أعلنت قوات «التحالف العربي» منذ بداية عملياتها في اليمن في 26 مارس/آذار 2015 اعتراض وتدمير عشرات الصواريخ التي أطلقها «الحوثيون» باتجاه الأراضي السعودية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الرياض التحالف العربي قصف صاروخ باليستي