الأوقاف المصرية تعلن حاجتها لتعيين واعظات متطوعات وبالمكافأة

الأحد 19 مارس 2017 04:03 ص

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عن فتح باب التقدم لعمل واعظات متطوعات أو بالمكافأة لجميع خريجات الأزهر الشريف العاملات بالجامعة أو المعاهد الأزهرية أو معاهد القراءات.

وطالبت وزارة الأوقاف، في بيان لها الأحد، الراغبات في العمل كواعظات التقدم ببياناتهن بملء النموذج الخاص بذلك على موقع الوزارة الإلكتروني متضمنة الاسم والرقم القومي والمحافظة والتليفون والمؤهل، إضافة إلى البريد الإلكتروني، بحسب ما نقلته صحف مصرية.

وفي تصريحات للدكتور «محمد مختار جمعة» وزير الأوقاف، قال إننا «نمر بمرحلة دقيقة تتطلب دورًا مجتمعيا فاعلا من الجميع، يُظهر ثمرة التجربة ومدى نجاحها»، موضحا أن «المستهدف تأهيل 2000 واعظة هذا العام، وتدريبهن التدريب اللائق، بما يتناسب مع الثقافة الدينية والاجتماعية في ضوء القضايا الملحة التي تشغل بال السيدات».

وأضاف أن «هذا الأمر يعد تقديرًا من وزارة الأوقاف، لأهمية دور المرأة في المجال الدعوي، خاصة فيما يتصل بالأمور الفقهية الخاصة بأحوال النساء، وقضايا الأسرة والطفل، والأخلاق والتربية، وتنظيم العملية الإنجابية، وحرصًا من الوزارة على ضبط الخطاب الدعوي بجميع أنواعه ومدخلاته».

من جانبه، قال الشيخ «جابر طايع» رئيس القطاع الديني بالوزارة، إن «الواعظات لهن دور مهم في ضبط الخطاب الديني، ووزير الأوقاف يهتم كثيرا بهن وبدورهن، في المرحلة المقبلة»، لافتا إلى أن الوزارة كان بها 45 مرشدة منذ عام 1995، وهن معينات بالوزارة، لهن كل حقوق الأئمة ما عدا خطبة الجمعة.

وكانت وزارة الأوقاف قد أعلنت قبل شهرين، عن بدء عمل 144 واعظة في 20 محافظة، كبداية لمشروعها الجديد لتشجيع النساء على العمل الدعوي، مع التأكد من عدم استغلال ذلك لتوجهات سياسية أو حزبية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاوقاف مصر واعظات تدريب خطاب ديني