رئيس الأركان الإسرائيلية: نعمل على منع انتقال أسلحة إلى «حزب الله»

الاثنين 20 مارس 2017 06:03 ص

قال رئيس الأركان الإسرائيلية «غادي إيزنكوت»، إن بلاده ستواصل مهاجمة أهداف عسكرية داخل الأراضي السورية.

وتوعد خلال حفل تنصيب قادة جدد ضمن القيادة العسكرية الشمالية، الأحد، الدولة اللبنانية خلال أي مواجهة قادمة مع حزب الله.

وتابع «نحافظ على مصالحنا الأمنية ونعمل على منع انتقال أسلحة إلى حزب الله».

 وأضاف «على ضوء التطورات الحاصلة في لبنان، يعمل الجيش الإسرائيلي على تحسين قدراته وتطوير قدرات جديدة تجعله مستعداً دوماً لمواجهة كافة السيناريوهات، ونواصل مراقبة التغيرات في سوريا ولبنان».

وأكد «يواصل حزب الله جهوده الرامية إلى التسلح بمنظومات أكثر دقة وأشد فتكاً، والتصريحات التي تسمع مؤخراً في بيروت توضح أن العنوان القادم والواضح في أي حرب قادمة هي الدولة اللبنانية نفسها والمنظمات والمؤسسات العاملة بموافقتها وضمن بنيتها».

وأمس، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، «أفيغدور ليبرمان»،إن قواته ستواصل العمل على «منع تهريب الأسلحة من سوريا إلى حزب الله في لبنان». 

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال إن جيش النظام السوري، قد أطلق صواريخ باتجاه طائراته التي شنت، الجمعة، ثلاث غارات جوية على أهداف شمالي سوريا، قال إنها «تابعة لحزب الله اللبناني». 

وكانت مصادر إعلامية مقربة من «حزب الله» اللبناني أعلنت مقتل القيادي البارز في صفوفه، «بديع جميل حمية»، خلال قتاله بجوار النظام السوري، الجمعة، وسط أنباء عن استهدافه بالغارة الإسرائيلية التي أعلنت عنها تل أبيب.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر الجمعة شنّ غارات جوية، على عدة أهداف في سوريا.

وأضاف الجيش: «أطلقت عددٌ من الصواريخ المضادة للطائرات من سوريا عقب المهمة، واعترضت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلي أحدها».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله رئيس الأركان الإسرائيلية