مدير «تعليم الرياض» يرفض تعليق الدراسة.. ومغردون يطالبون بإقالته

الاثنين 20 مارس 2017 07:03 ص

طالب مغردون سعوديون، بإعفاء مدير تعليم منطقة الرياض، من منصبه، بعد تجاهله الأحوال الجوية السيئة التي تشهدها البلاد بسبب العاصمة «مدار»، وعدم اتخاذه قرارا بتعليق الدراسة.

ونشر مغردون عدد من الحوادث للتلاميذ في مدارس الرياض، اليوم، بسبب الغبار الناتج عن العاصفة.

وتحت وسم «نطالب بإعفاء مدير تعليم الرياض»، وزارة التربية والتعليم، باتخاذ قرار بإعفاء المدير من منصبه، بسبب ما أصاب التلاميذ.

ونشر المغردون روايات ما حدث لأبنائهم خلال الذهاب إلى مدارسهم بالرياض.

كما نشر المغردون صورا للأحوال الجوية الصعبة التي ضربت المنطقة، ومنها صورا لأطفال صغار يرتدون ملابس المدرسة، وسط الغبار، وآخرين يرتدون كمامات خوفا من الأتربة.

وقال المغردون المشاركون في الوسم، إن المدارس في الرياض استنجدت بالإسعاف لوجود حالات خطيرة بسبب الغبار.

وغرد «بدر العتيبي»، معلقا على هذه المطالبات، بالقول: «يستاهل الإعفاء دامه هو المدير الوحيد اللي تجاهل جميع التحذيرات، وعرض الطلاب للخطر».

يشار إلى أن معظم مناطق المملكة تعرضت اليوم وأمس، بالعاصفة «مدار»، فيما تم تعليق الدراسة اليوم في عدة محافظات.

وتوقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في بيان لها أمس عن حالة الطقس، انحسار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار اليوم، والتي قد تصل سرعتها إلى 55 كيلومتراً في الساعة مع تدني في مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 2 كيلومتر على مناطق الحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، وحائل، والقصيم، والرياض، والشرقية .

وأوضح الناطق الرسمي بالهيئة «حسين بن محمد القحطاني» أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية على شمال ووسط وشرق المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية قد تكون غزيرة على المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أنه بالنسبة لمحافظة جدة قد تأثرت صباح امس برياح سطحية مثيرة للأتربة لكنها الأقل تأثراً من المناطق الأخرى.

ورفعت صحة جدة، درجة التأهب في جميع مستشفياتها ومرافقها الصحية، وأكملت جميع استعداداتها للعاصفة الرملية التي تجتاح جدة، مؤكدة أن جميع أقسام الطوارئ في مستشفيات محافظة جدة على أهبة الاستعداد لاستقبال أي حالات قد تصل اليها بسبب العاصفة الترابية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مغردون السعودية مدارس الرياض التعليم الغبار العصفة مدار