(إسرائيل) تنفي استدعاء الخارجية الروسية لسفيرها في موسكو مجددا

الاثنين 20 مارس 2017 09:03 ص

نفت «إسرائيل»، اليوم الاثنين، أن تكون وزارة الخارجية الروسية، قد استدعت مجددا سفيرها في موسكو، بعد تقارير عن استهداف الجيش الإسرائيلي لناشط في الأراضي السورية، أمس الأحد.

وقال «إيمانويل نخشون» المتحدث بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية في تصريح مقتضب، اليوم الاثنين، إن التقارير عن استدعاء السفير الإسرائيلي في موسكو غير صحيحة.

وكانت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) نقلت عن وكالة «إنترفاكس» الروسية استدعاء موسكو، اليوم الاثنين، السفير الإسرائيلي بعد هجوم أمس أدى إلى مقتل ناشط في الأراضي السورية وهو ما نفاه «نخشون».

وكان «نخشون» قد أعلن قبل أيام استدعاء الخارجية الروسية، السفير الإسرائيلي في موسكو، بعد تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي هجمات في سوريا الجمعة الماضي.

وقالت المحطة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي إن سبب استدعاء السفير الإسرائيلي آنذاك كان مهاجمة هدف في سوريا قريب من مكان تواجد قوات روسية.

وكانت دمشق قد أعلنت عن شن الطيران الإسرائيلي غارة قرب تدمر، وإسقاطها واحدة من الطائرات الأربع التي نفذت الغارة، لكن الجيش الإسرائيلي نفى إسقاط الدفاعات السورية أيا من طائراته، مؤكدا أن الدفاع الجوي الإسرائيلي تصدى لصواريخ «سام» السورية قبل أن تضرب طائراته.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» كان أعلن الجمعة الماضي، أن الغارات الإسرائيلية على سوريا استهدفت أسلحة متطورة لميليشيات «حزب الله»، مشددا على أن تل أبيب لن تسمح بنقل هذه الأسلحة، وأنها ستواصل استهدافها.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

سوريا روسيا إسرائيل السفير استدعاء