(إسرائيل) تعترف بسقوط طائرة مسيرة جنوبي سوريا

الثلاثاء 21 مارس 2017 06:03 ص

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بسقوط طائرة استطلاع مسيرة في ريف القنيطرة بالجولان السوري المحتل، قائلا إنه يحقق في ظروف سقوطها.

وكانت مصادر سورية قد أكدت أن الدفاعات الجوية أسقطت الطائرة بعد اختراقها المجال الجوي السوري.

من جهته، قال مصدر عسكري إسرائيلي إنه لا خشية من تسرب معلومات أمنية أو استخبارية بسبب سقوط الطائرة، التي قالت مصادر صحفية إنها من نوع «راكب السماء» وهي طائرة استطلاع صغيرة الحجم تستخدم في سلاح المدرعات والقوات البرية.

وتعاني هذه الطائرة من مشاكل تقنية أدت إلى سقوط عدد منها في السنوات الأخيرة في قطاع غزة وجنوب لبنان.

وضمن الغارات الجوية التي تشنها «إسرائيل» في الأراضي السورية، استهدفت مقاتلات إسرائيلية، الجمعة الماضي، العديد من الأهداف، مما دفع دمشق إلى الرد بإطلاق صواريخ باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وقال جيش النظام السوري إنه أسقط طائرة حربية إسرائيلية وأصاب أخرى، ولكن الاحتلال الإسرائيلي نفى ذلك.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» أعلن، الجمعة الماضي، أن الغارة على سوريا استهدفت أسلحة متطورة كانت ستنقل إلى «حزب الله» اللبناني، مؤكدا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان» هدد، أول أمس الأحد، بتدمير أنظمة الدفاع الجوي السورية في حال أطلق الجيش السوري مرة أخرى صواريخ باتجاه طائرات إسرائيلية.

وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي كبير، أمس الاثنين، أن بلاده أطلقت صاروخا من منظومة «السهم» على صاروخ قالت إنه كان يشكل تهديدا باليستيا.

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الاثنين، أنها قامت باستدعاء سفير «إسرائيل» بسبب الغارات وأعربت عن قلقها.

ومنذ عام 2013، وجهت «إسرائيل» ضربات عدة في سوريا طالت أهدافا سورية أو أخرى لـ«حزب الله» الذي يقاتل إلى جانب قوات النظام السوري.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، اتهمت دمشق «إسرائيل» بقصف قاعدة المزة العسكرية قرب دمشق، واستهدفت «إسرائيل» مرارا مواقع سورية في هضبة الجولان المحتلة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سوريا إسرائيل طائرة مسيرة سقوط الجولان القنيطرة