12 مصابا في هجوم بالأسلحة النارية على جسر «وستمنستر» في لندن

الأربعاء 22 مارس 2017 02:03 ص

قالت الشرطة البريطانية، إنها استدعيت إلى حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية على جسر «وستمنستر» قرب البرلمان في لندن، اليوم الأربعاء.

وكتبت الشرطة البريطانية على موقع التدوينات المصغر «تويتر»:«جرى استدعاؤنا في حوالي الساعة 2.40 مساء إثر تقارير عن حادث على جسر وستمنستر. يجري التعامل معه على أنه حادث استخدمت فيه الأسلحة النارية والشرطة في الموقع»، وفق «رويترز».

وقال رئيس مجلس العموم البريطاني «ديفيد ليدينجتون»، إن ضابط شرطة تعرض للطعن في البرلمان الواقع وسط العاصمة البريطانية، فيما أصيب المهاجم بنيران الشرطة.

وأظهرت صور التقطها مصور من «رويترز» أربعة أشخاص على الأقل راقدين على الأرض بعضهم ينزفون بشدة وفاقدون للوعي.

وأبلغ رئيس مجلس العموم أعضاء البرلمان، أن الشرطة أطلقت النار على مهاجم طعن شرطيا داخل البرلمان.

وقال شهود عيان إنهم شاهدوا أشخاصا يتلقون العلاج من إصابات، وأضافوا إنهم شاهدوا رجلا يحمل سكينا داخل أرض القصر.

وقال متحدث باسم مكتب رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، إنها في أمان بعد أن أطلقت شرطة مسلحة النار على مهاجم خارج مبنى البرلمان، اليوم الأربعاء.

وامتنع المتحدث عن ذكر أين كانت «ماي» عندما وقع الهجوم.

وتم إغلاق محطة مترو أنفاق «ويستمنستر» بناء على طلب الشرطة؛ ولم يصدر أي بيان رسمي من الشرطة حول الحادث حتى الآن، ولم تتضح بعد طبيعة إصابة المهاجم أو هويته.

وكان رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في بريطانيا «ماكس هيل»، قد حذر مواطنيه من أن مستوى التهديد الإرهابي الذي يواجهونه حالياً لم يسبق له مثيل منذ تفجيرات الجيش الجمهوري الأيرلندي في سبعينات القرن الماضي.

وقال «هيل» في وقت سابق، إن «تنظيم الدولة» يحضر لشن هجمات على المواطنين الأبرياء بلا تمييز في بريطانيا، تشبه في اتساع نطاقها تلك التي كان يدبرها الجيش الجمهوري الأيرلندي منذ 40 عاما.

وأشار إلى أن التنظيم يستهدف المدن البريطانية، وأن هناك خطراً داهماً ومستمراً لا يمكن لأحد تجاهله.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الشرطة البريطانية جسر وستمنستر لندن هجوم إرهابي مجلس العموم البريطاني

عملية طعن على جسر لندن.. والشرطة: عمل إرهابي (فيديو وصور)