«السيسي» يطالب الجيش والشرطة بأعلى مستويات الاستعداد القتالي والتأهب الأمني

الأحد 26 مارس 2017 04:03 ص

طالب الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، كبار قادة الجيش والشرطة، برفع مستويات الاستعداد القتالي والتأهب الأمني، بدعوى مواجهة الإرهاب.

وبحث «السيسي»، أمس السبت، خلال اجتماع مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والمجلس الأعلى للشرطة، حضره وزيرا الدفاع «صدقي صبحي»، والداخلية «مجدي عبدالغفار»، مراجعة الخطط الأمنية لمواجهة الإرهاب، لاسيما في شمال سيناء.

وقال بيان رئاسي، إن «الاجتماع راجع الخطط والتدابير الأمنية التي تنفذها قوات الجيش والشرطة للتصدي للجماعات الإرهابية التي تستهدف زعزعة استقرار البلاد وأمن المواطنين»، بحسب صحيفة «الحياة».

وأضاف أن «السيسي أشاد بالتضحيات والبطولات التي يقدمها أبطال الجيش والشرطة في الحرب ضد الإرهاب»، مؤكداً «ضرورة استمرار التنسيق الكامل بين القوات المسلحة والشرطة، والتحلي بأعلى مستويات الاستعداد القتالي والتأهب الأمني، بهدف ملاحقة العناصر الإرهابية والقبض عليهم، وتوفير الأمن للمواطنين في ربوع مصر كافة».

وذكر الناطق باسم الرئاسة المصرية، السفير «علاء يوسف»، أنه تم خلال الاجتماع استعراض عدد من المواضيع الداخلية، حيث طالب «السيسي» بتكثيف الحملات الأمنية للتصدي بحسم لأية تعديات على نهر النيل في محافظات الجمهورية كافة، إضافة الى تكثيف الحملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة، والتصدي لمحاولات الاستغلال غير القانوني لها.

يأتي ذلك، بعد مقتل 15 من قوات الجيش والشرطة، في اشتباكات مسلحة في شمال سيناء، خلال الأيام الماضية.

وفي العريش، فجر مسلحون يعتقد أنهم تابعون لفرع «تنظيم الدولة» في شمال سيناء معهداً أزهرياً في المدينة، بعد تلغيم أطرافه بالعبوات الناسفة، ما تسبب في هدم أجزاء منه. وأفيد بأن المسلحين فجروا بنايات في المعهد الواقع في حي الزهور في العريش، لمنع قوات الأمن من استخدامه في مراقبة المسلحين.

ولقي ضابط شرطة ومجند حتفهما يوم الخميس الماضي، في اشتباك مع مسلحين في العريش، كما أعلن الجيش مقتل ثلاثة ضباط وسبعة مجندين في انفجارين وسط سيناء. 

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسى الجيش المصري صدقي صبحي اللواء مجدي عبدالغفار سيناء