مع دخوله حيز التنفيذ.. شركات الطيران تسخر من الحظر الأمريكي للأجهزة الإلكترونية

الأحد 26 مارس 2017 06:03 ص

سارعت شركات الطيران في الشرق الأوسط لإيجاد طريقة للرد على حظر الأجهزة الإلكترونية، الذي فرض الأسبوع الماضي على الرحلات المتوجهة مباشرة إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وحاولت بعض الشركات مثل «الخطوط الجوية الملكية الأردنية» تهدئة العملاء وجذبهم من خلال الفكاهة، في حين أن البعض الآخر مثل الخطوط الجوية التركية بادرت بالتفاخر بالرفاهية التي تقدمها على متن رحلاتها.

وعرضت «الخطوط الملكية الأردنية» مهاراتها الشعرية عبر صفحتها الخاصة على «تويتر»، وحثت على السفر إلى الولايات المتحدة، كما نشرت تغريدة تتضمن قائمة بما يمكن للمسافرين القيام به، دون الحاجة إلى جهاز كومبيوتر محمول أو حاسوب لوحي.

وليست هذه المرة الأولى التي تتفاعل فيها الشركة بشكل كوميدي ومرح مع السياسة الأمريكية، حيث سبق لها وأن سخرت من الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الشهر الماض،ي بعد قرار المحكمة العليا رفض تنفيذ قراره بمنع المهاجرين من 7 دول ذات غالبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة.

لكن شركة «طيران الإمارات» اتخذت نهجا آخر، حيث أعلنت الشركة أنها ستقدم خدمة مجانية تتيح للمسافرين إلى الولايات المتحدة، عبر دبي، استخدام حواسيبهم وأجهزتهم اللوحية حتى بوابة الصعود إلى الطائرة، بعد منع السلطات الأمريكية حمل هذه الأجهزة على متن الطائرات المتجهة إليها من بعض الدول.

وقال رئيس الشركة «تيم كلارك» إن الهدف من هذه التدابير هو أن يتاح للمسافرين خاصة من ركاب درجة الأعمال، استخدام أجهزتهم حتى اللحظة الأخيرة قبل الإقلاع.

ولكن هذا الإجراء قد لا يسعد الجميع، حيث قال أحد المستخدمين على «تويتر» إن رحلة طيران لمدة 10 ساعات، هي يوم عمل بالنسبة لي، فأنا بحاجة إلى جهاز الكمبيوتر المحمول.

وشدد «سلطان سعود القاسمي» وهو كاتب صحفي في الإمارات العربية المتحدة، على أن الحظر ذريعة لخنق منافسة شركات الطيران الخليجية للشركات الأمريكية، وتشجيع الركاب على السفر على متن شركات الطيران الأمريكية.

وحذت «الخطوط الجوية التركية» حذو «طيران الإمارات»، ونشرت إعلانا للاحتفال بالركاب بعد أن حققت الشركة أكثر من ملياري دقيقة مشاهدة للمواد الترفيهية على متن رحلاتها على مدار العام، ومن المتوقع أن تصدر الشركة إعلانا آخر بشأن الحظر خلال الأيام القليلة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة المملكة المتحدة الحظر الأجهزة الإلكترونية