«ليبرمان» يشير بقوة إلى عزم (إسرائيل) اغتيال «إسماعيل هنية»

الاثنين 27 مارس 2017 05:03 ص

قال وزير الدفاع الإسرائيلي «أفيغدور ليبرمان» إن من يريد سؤاله عن اغتيال «إسماعيل هنية» نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، فليقم بذلك عند انتهاء ولايته وزيرا للدفاع.

جاء ذلك ردا على سؤال المستوطنين له عن وعده باغتيال «هنية» خلال 48 ساعة، حيث أجاب بأن يعودوا للحديث معه عند انقضاء فترته في وزارة الدفاع.

ويشير الوزير الإسرائيلي بذلك إلى عودة سياسة الاغتيالات التي كانت تتبعها بلاده في وقت سابق، وأن السياسة الجديدة تركز على أن (إسرائيل) تستهدف الأشخاص الذين لهم دور في تطوير قدرات «كتائب القسام».

كما يؤكد هذا التصريح أن (إسرائيل) هي التي تقف وراء اغتيال القياديين في «القسام» التونسي «محمد الزواري»، و الفلسطيني «مازن فقها».

وكانت مصادر خاصة كشفت لـ«الخليج الجديد»، أن بعض التهديدات وصلت بالفعل لعناصر تتهمهم سلطات الاحتلال بالارتباط بـ«القسام» بأنهم على قائمة استهدافها، وهو ما حدث مع «فقها» نفسه بحسب ما كشفت أسرته عقب اغتياله.

وأضاف «ليبرمان» أن الحكمة هي التصرف بمسؤولية وصرامة،  فـ(إسرائيل) تدير سياسة جديدة ضد «حماس» بشكل مسؤول وصارم، حسب تعبيره.

وكانت صحيفة «معاريف» نقلت عن «ليبرمان» في أبريل/نيسان الماضي مطالبته الحكومة والجيش بالعودة لسياسة الاغتيالات ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه على «إسماعيل هنية» أن يحدد مكان قبره، على حد قوله.

واغتيل الأسير المحرر «مازن فقها» الجمعة الماضية، برصاص مجهولين غرب مدينة غزة، وسط ترجيحات قوية باغتياله على يد (إسرائيل).

والراحل هو أحد عناصر كتائب «الشهيد عز الدين القسام»، الجناح المسلح لحركة «حماس»، وهو المسؤول عن «عملية صفد»، التي جاءت انتقاما لاغتيال الشيخ «صلاح شحادة»، وأدت لمقتل 9 «إسرائيليين».

أما مهندس الطيران التونسي «محمد الزواري»، فاغتيل في 15 من ديسمبر/كانون الأول الماضي أمام منزله في صفاقس، بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره.

وأعلنت كتائب «القسام»، عقب اغتياله أنه أحد عناصرها، وقالت في بيان لها أصدرته، إن «الزواري» التحق في صفوفها قبل 10 سنوات، فيما يعتبر «أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل».

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية إمكانية تورط جهاز أجنبي في اغتيال «الزواري»، فيما تحدثت تقارير إعلامية عن إمكانية تنفيذ جهاز الموساد (الإسرائيلي) العملية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبرمان الزواري فقها اغتيال إسرائيل هنية