هاشتاج يطالب بإعدام مغتصب «طفلة البامبرز» في مصر

الاثنين 27 مارس 2017 05:03 ص

تصدرت قضية الطفلة «جنا»، المعروفة إعلاميا في مصر بـ«طفلة البامبرز»، والتي تعرضت للاغتصاب، اهتمامات مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامج التوك شو، وسط مطالبات بإعدام الجاني على مرأى من الجميع.

وشهدت قرية «دملاش» التابعة لمركز «بلقاس» محافظة الدقهلية، وسط الدلتا، الجمعة الماضي، واقعة اعتداء عامل جنسيا على الطفلة «جنا» عمرها عام وثمانية أشهر، بعد أن اصطحبها لمكان مهجور.

 وتمكنت الشرطة المصرية، من ضبط المتهم أثناء اختبائه في مقابر القرية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8130 لسنة 2017 جنح مركز شرطة «بلقاس» لحين العرض على النيابة.

 وأسفر الاعتداء على «جنا» عن إصابة بالغة في منطقة المهبل بالإضافة لجرح قطعي في غشاء البكارة، وقد أُجريت لها عملية جراحية بمستشفى بلقاس العام.

أثارته ملابسها أم جسمها؟ أم راودته عن نفسه؟ .. كانت تلك أبرز تساؤلات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط استنكار بالغ للجريمة التي ارتكبت بحق طفلة لا تعرف شيئا عن الدنيا.

وتحت وسم «#إعدام_مغتصب_الرضيعة»، كان المطلب الوحيد، الذي أجمع عليه نشطاء ومدونون، هو الإعدام، في أسرق وقت ممكن.  

وقالت إحدى الفتيات متهكمة عليه: «لا ونعدمه ليه أكيد البنت كانت لابسة بامبرز ضيق يثير شهواته، إنما هو مالوش ذنب».

وأضافت أخرى، «قسمًا بالله دا المفروض يتعلق ويتحرق بالنار قدام أهل الطفلة وبردو مش هيكفي حقها» 

وعلقت ناشطة، على الجريمة، بالقول «ويجوا يقولوا التحرش والاغتصاب بسبب لبس ومكياج البنات اهي دي بقى سنة ونص كانت لبست ولا اتمكيجت».

وكتبت «زينب»، تقول «يعني أيه طفلة رضيعة، ده حتى الحيوانات بتستنى لموسم التكاثر وبتستنى لما يوصلوا لمرحلة معينة عشان يعملوا كدة».

ووصف «محمود» عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، مطلب الإعدام بأنه غير كاف، قائلا «اعدامه حتى مش كفايه، ده افترى على كل القوانين البشرية والدنيوية والدينية، وحرام حتى نسيء إلى الحيوانات ونشبه هذا الشيء بيها». 

وعلق أحدهم، قائلا «الحيوان اللي اغتصبها لازم يتعدم ومن غير محاكمة، ذنبها ايه الطفلة انه يغتصبها كانت لابسه ضيق ولا محزق ولا ملزق، وصلنا لدرجة ان واحد عنده 35 سنة يغتصب طفلة عمرها سنة و8 شهور». 

 وطالب المحامي المصري «طارق العوضي»، بتوقيع عقوبة الإعدام على مرتكب واقعة اغتصاب طفلة تلبغ من العمر عامان.

 وكتب «العوضي» عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «أنا مع عقوبة الإعدام. وفي هذه الحالة أريد أكثر من الإعدام».

وأعربت الفنانة السورية، «كندة علوش»، عن غضبها الشديد من اغتصاب طفلة عمرها سنتين في محافظة الدقهلية، مؤكدة أن مرتكب الفِعلة يستحق أن يُعدم.

وكتبت «علوش» عبر حسابها الشخصي على موقع «تويتر»: «أكيد إعدام ألف مرة إعدام مليون مرة.. مجرم ووحش كتلة من الحقارة والدناءة والانحطاط».

وقال الدكتور «الخطيب محمد» الخبير القانونى، إن المادة 290 عقوبات نصت على أنه «كل من خطف بالتحايل أو الإكراه أنثى بنفسه أو بواسطة غيره يُعاقب بالسجن المؤبد، ومع ذلك يُحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا اقترنت بها جناية مواقعة المخطوفة بغير رضاها».

وأضاف «الخطيب»، أن الجريمة التى ارتكبها عامل الدقهلية كانت لطفلة ينعدم لها الرضا، حيث إن عمرها لم يتجاوز عامين، وينطبق عليها اقتران الخطف مع المواقعة والتى يصل فيها الحكم للإعدام. 

  كلمات مفتاحية

طفلة البامبرز جنا اغتصاب طفلة مركز بلقاس مصر

أمر بضبط تلميذ ابتدائي حاول اغتصاب زميلته بمدرسة في الدقهلية وإحالة مديرها للتحقيق

جد طفلة مغتصبة يقتل والد الجاني ويسلخ فروة رأسه