الأتراك في الخارج يبدأون عمليات الاقتراع في استفتاء التعديلات الدستورية

الاثنين 27 مارس 2017 07:03 ص

بدأ الأتراك المقيمون في الخارج، اليوم الإثنين، التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.

وفقًا للهيئة العليا للانتخابات في تركيا، يتوجه المواطنون الأتراك المقيمون في ألمانيا، والنمسا، وبلجيكا، وفرنسا، وسويسرا، والدنمارك، إلى صناديق الاقتراع غدًا الاثنين، للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ويتوجه المواطنون الأتراك إلى الصناديق في القنصليات والقنصليات العامة والمراكز التي أعلنت عناوينها مسبقًا، بمدن مختلفة في البلدان الستة، وتم إبلاغ المواطنين بها وفق اللوائح الانتخابية.

وتبدأ عملية التصويت الساعة التاسعة صباحًا وفق التوقيت المحلي، وتنتهي الساعة التاسعة مساءً، وتمتد من يوم الاثنين 27 مارس/ آذار، وحتى الأحد 9 أبريل/ نيسان المقبل.

كما ستتمكن الجاليات التركية في دول أوروبية أخرى من الإدلاء بأصواتها في الاستفتاء اعتبارا من اليوم على مدار أسبوعين.

ويبلغ عدد الناخبين الأتراك في الخارج مليونين و927 ألف ناخب، سوف يدلون بأصواتهم في مراكز الاستفتاء، في 120 ممثلية دبلوماسية تركية في 57 دولة.

وبإمكان المواطنين الأتراك الإدلاء بأصواتهم في مراكز الاستفتاء التي أقيمت على البوابات الحدودية، وذلك ما بين الاثنين 27 مارس/ آذار وحتى الأحد 16 أبريل/ نيسان المقبل.

وسيجرى الاستفتاء على التعديلات الدستورية في تركيا نفسها في 16 نيسان/أبريل المقبل. وتمنح التعديلات الدستورية صلاحيات واسعة للرئيس «رجب طيب أردوغان».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

استفتاء التعديلات الدستورية ألمانيا تركيا