سعوديون غاضبون: «لا تزعجوا نوره عضو مجلس الشورى»

الاثنين 27 مارس 2017 09:03 ص

شن مغردون سعوديون، هجوما حادا، على عضوة بمجلس الشورى، إثر إعلان ضيقها من الشباب الراغبين في التوظيف.

وكان مغردون تداولوا مقطع فيديو للدكتورة «نورة بنت عبد الله بن إبراهيم الأصقه» العضوة بمجلس الشورى، عبرت فيه عن انزعاجها من كثرة مطالب الشباب الخريجين من الوظائف، وذلك عقب تقديم عدة نصائح لهم في كيفية.

كما تضمن الفيديو تعبييرها أنها بدأت برفض طالبات المتابعين عبر حسابتها، بسبب إلحاح الشباب على الوظائف، وبدأت رفض طلبات صداقاتهم (بلوك)، على حد تعبيرها. (شاهد)

ودعت الدكتورة «نوره» الشباب إلى التركيز أكثر بذاته، وأن يهتم بصحبته، وأن يركز على القيم العليا، وأن يخصص وقت لنفسه، مضيفة: «على الشباب أن يركزوا ماذا يريدون وأن يبتعدوا عن التذمر والنكد، وألا تشتكي كثيرا، بأن ليس له وظيفة، بل يحاول الوصول إلى وظيفة أو عمل خاص به».

وتحت وسم «لا تزعجوا نوره عضو مجلس الشورى»، شن مغردون هجوما عليها وعلى المجلس، معتبرين أن مهمة مجلس الشورى الأساسية هو تحسس هموم المجتمع ونقلها لصاحب القرار لحلها، وليس تقديم النصائح والضيق من الطلبات.

وطالب المغردون الدكتورة «نوره» بالاعتذار عما وصفهتم بأنهم سبب في إزعاجها عبر وسائل الإعلام.

يشار إلى أن الشهر الجاري، وجه أعضاء مجلس الشورى السعودي انتقادات لوزير الاقتصاد والتخطيط، ولأداء الوزارة في تنفيذ الخطط التي وضعتها للوزارات والقطاعات التابعة لها، تركزت على تزايد البطالة والهبوط المستمر في الاقتصاد، ودور الوافدين في ذلك.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، وجه مجلس الشورى انتقادات قاسية لوزارة الخدمة المدنية، خصوصاً مع وجود 276 ألف وظيفة حكومية شاغرة، تمثل 28% من إجمالي الوظائف الحكومية المعتمدة، وحمل أعضاء المجلس الوزارة مسؤولية ضعف إنتاجية الموظف السعودي التي تعود إلى المحاباة وغياب المساواة والمحسوبية والوساطات.

وتسعى الحكومة السعودية لخفض نسب البطالة المرتفعة في المملكة والتي تبلغ نحو 11.5% حالياً، في بلد يستضيف نحو عشرة ملايين وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، يشكلون ثلث عدد السكان ويشغلون كثيراً من قطاعات العمل التي ينفر السعوديون من بعضها، كالخدمة المنزلية والإنشاءات.

«ونوره»، حاصلة على درجة الدكتوراه في تخصص فلسفة الخدمة الاجتماعية من بريطانيا، وتبوأت عدة مناصب، منها إدارتها لمؤسسة رعاية الفتيات بمنطقة مكة المكرمة منذ عام 1405ه وحتى عام 1417ه، وأخصائية اجتماعية في مؤسسة رعاية الأطفال المشلولين بالطائف في عام 1404ه.

كما مثلت عضوية عدداً من الجمعيات والمؤسسات منها عضوة في جمعية أم القرى من عام 1414ه وحتى الآن، وعضوة في لجنة إصلاح ذات البين منذ عام 1427ه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجلس الشورى طلبات التوظيف مغردون سعوديون