فيديو لـ«ولاية سيناء» يكشف إعدام رجلين لممارستهم السحر والشعوذة

الأربعاء 29 مارس 2017 04:03 ص

أعدم تنظيم «ولاية سيناء» التابع لتنظيم «الدولة الإسلامية»، رجلين أدينا بممارستهما السحر والكهانة في شبه جزيرة سيناء بمصر.

وبث التنظيم فيديو الإعدام على حساب يستخدمه في تطبيق «تليغرام». 

وأظهر التسجيل رجلين مسنين يرتديان زيا برتقاليا وهما يخرجان من عربة فان سوداء، تم اقتيادهما إلى منطقة صحراوية حيث أعدما بقطع الرأس.

وتلا أحد عناصر التنظيم ما قال إنه حكم من محكمة شرعية أدان الرجلين «بالقتل ردة لممارستهما الكهانة وادعاء علم الغيب ودعوة الناس للشرك».

هذا، وتنشط في محافظة شمال سيناء عدة تنظيمات؛ أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014، مبايعة زعيم تنظيم «الدولة الإسلامية»، «أبو بكر البغدادي»، وغير اسمه لاحقا إلى «ولاية سيناء».

ومنذ سبتمبر/أيلول 2013 تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصريين حملة موسعة بعدة محافظات، خاصة سيناء، لتعقب أعضاء التنظيمات المسلحة التي تهاجم مواقع للجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل العشرات منهم.

وكان وزير الدفاع المصري الفريق أول «صدقي صبحي» ووزير الداخلية اللواء «مجدي عبدالغفار» زارا العريش (كبرى مدن شمال سيناء) في 17 مارس/آذار الجاري، حيث تفقدا عددا من أفراد القوات المسلحة والشرطة، وشددا على أنه لا تهاون في حماية أمن مصر القومي وتطهير أرض سيناء من كافة أشكال التطرف والإرهاب.

وتتعرض مواقع عسكرية وأمنية شمالي شبه جزيرة سيناء لهجمات كثيفة في الأشهر الأخيرة، مما أدى إلى مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، بينما تعلن الجماعات المسلحة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

في المقابل يعلن الجيش المصري من حين لآخر شن هجمات على مواقع المسلحين الذين يتم وصفهم بالإرهابيين أو التكفيريين، أوقعت عشرات القتلى في صفوفهم وفق تقارير محلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ولاية سيناء مصر الدولة الإسلامية السحر والكهانة