«النصر والاتحاد» في صراع الحفاظ على أمل المنافسة.. و«الأهلي» يخشى «الباطن»

الجمعة 7 أبريل 2017 05:04 ص

تتواصل مباريات الجولة الـ22 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2016/ 2017، اليوم الجمعة، بإقامة مباراتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي الأهلي مع الباطن، ويواجه النصر فريق الاتحاد.

ويدخل «النصر والاتحاد» المواجهة المقرر إقامتها على ملعب الملك فهد الدولي «الدرة»، وسط ظروف متباينة، فالعالمي صاحب الأرض والجمهور يمر بفترة غير مستقرة بعدما خسر نهائي «كأس ولي العهد» قبل أن يودع «كأس خادم الحرمين الشريفين» من دور ربع النهائي، وهو ما أثار غضب الجماهير النصراوية وطالبت برحيل المدرب الفرنسي «باتريس كارتيرون»، ولم يتبق للفريق سوى هذه المسابقة لإنقاذ موسمه أو الحصول على مركز مؤهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

بينما على الجانب الأخر يعيش «الاتحاد» حالة من النشوة بعد التتويج ب«كأس ولي العهد»، ويسعى لاستغلال ذلك لتحقيق نتائج إيجابية في بطولة الدوري تضمن له الحصول على مركز مؤهل إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

ولذلك تكتسب مواجهة «النصر والاتحاد» أهمية إضافية بعيدا عن كونها إحدى كلاسيكيات الكرة السعودية، فالنتيجة ستلعب دورا كبيرا في تحديد ملامح الوصيف الذي يحتفظ بأمل المنافسة على اللقب ومزاحمة المتصدر «الهلال»، لذلك فكلا الفريقين سيدخلانها برغبة مشتركة وهي الفوز، وتبدو الكفة متكافئة بينهما إلى حد كبير.

ويحتل «الاتحاد» المركز الرابع برصيد 44 نقطة، بفارق نقطة عن «النصر»، صاحب المركز الثاني.

وعلى جانب الأخر يستضيف «الأهلي» نظيره الباطن على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة»، وعينه على الفوز للحفاظ على آماله في المنافسة، في حال تعثر «الهلال» في مبارياته المقبلة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 44 نقطة.

ويدرك «الأهلي» أن مواجهة «الباطن» لن تكون سهلة في ظل رغبة الأخير تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل المركز الـ11 برصيد 21 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن المركز الأخير.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النصر الأهلي الاتحاد دوري جميل الهلال