«كلاسيكو ألمانيا».. «البايرن» يسعى لحسم اللقب و«دورتموند» عينه على المقعد الأوروبي

السبت 8 أبريل 2017 06:04 ص

يلتقي فريقي «بايرن ميونيخ» و«بروسيا دورتموند»، مساء اليوم السبت، والمنافسة المباشرة بينهما غير موجودة في ظل اتساع فارق النقاط بينهما إلى 15 نقطة لصالح البايرن الذي بات قوسين أو أدنى من التتويج بلقب الدوري الألماني للموسم الخامس على التوالي.

وعلى الرغم مما سبق تحظى مواجهة «البايرن ودورتموند» في الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري الألماني بأهمية كبيرة في ظل رغبة العملاق البافاري في الثأر من هزيمة الدوري الأول بنتيجة هدف دون رد، في الوقت الذي تسعى أسود الفيستيفال للحفاظ على آمالهم في المنافسة على أحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويواجه دورتموند أزمة بسبب الإصابات حيث تحوم الشكوك بشكل كبير حول إمكانية مشاركة جوليان فليغل وشينغي كاغاوا ولوكاس بيشتشيك، ويتشابه الحال بالنسبة لمارك بارترا، وربما تشهد المباراة عودة مارسيل شميلزر.

ويحتل بروسيا دورتموند المركز الرابع بجدول البوندسليغا وتعد مباراة اليوم بداية لسلسلة من المباريات المهمة حيث يلتقي موناكو الفرنسي ذهابًا وإيابًا في دور الـ 8 بدوري الأبطال كما يلتقي بايرن ميونيخ مجددًا في الدور قبل النهائي لكأس ألمانيا في 26 أبريل الجاري.

وعلى الجانب الأخر يفقد البايرن جهود الحارس مانويل نوير والمهاجم توماس مولر، فلا يزال نوير في مرحلة التعافي بعد العملية الجراحية التي خضع لها في القدم، بينما يغيب مولر إثر تعرضه لبعض الكدمات.

ويبدو بايرن ميونيخ ماضيًا بخطوات ثابتة نحو منصة التتويج بالبوندسليغا حيث يحتل الصدارة بفارق 10 نقاط أمام أقرب منافسيه لايبزغ صاحب المركز الثاني و15 نقطة أمام بروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

ويلعب لايبزيج الوصيف أيضا عندما يلاقي ضيفه باير ليفروكوزن، ويتطلع الفريق للفوز من أجل الحفاظ على أي فرصة له في منافسة بايرن على اللقب.

كما يواجه هامبورج صاحب المركز الرابع عشر مهمة شاقة أمام هوفنهايم، ويتفوق فولفسبورج بفارق الأهداف فقط عن هامبورج لكنه يسعى للاقتراب خطوة جديدة من البقاء بالبوندسليجا عبر الفوز على شالكه الذي يحل في المركز الثاني عشر، ويلتقي كولون مع ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ في ديربي الراين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايرن ميونيخ دورتموند الدوري الألماني