جيش «الأسد» يكرم المسؤول عن قصف خان شيخون داخل قاعدة الشعيرات

الاثنين 10 أبريل 2017 04:04 ص

 كرمت رئاسة هيئة الأركان العام للنظام السوري، العميد الطيار «محمد يوسف حاصوري» قائد سرب طائرات «سوخوي 22» في مطار الشعيرات العسكري، والمتهم بقصف خان شيخون بغاز السارين، وتحمل طائرته شعار «قدس 1».

وأشادت الهيئة بدور قادة وضباط قاعدة الشعيرات العسكرية بريف حمص، في مساندة النظام بحربه ضد الشعب السوري.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها رئيس هيئة الأركان العماد «علي عبد الله أيوب»، لقاعدة الشعيرات بتوجيه من رئيس النظام «بشار الأسد».

ونشرت وكالة الأنباء السورية «سانا» التابعة لنظام «الأسد»، شريطا مصورا للعماد «أيوب»، خلال جولته في مطار الشعيرات، مع مجموعة من ضباط القاعدة العسكرية، وأبرزهم العميد «حاصوري» والذي حاز على احتفاء وثناء خاص حسب الفيديو، بسبب أداء المهمة الموكلة اليه على أكمل وجه. (شاهد)

وتجول العماد «أيوب» خلال زيارته للقاعدة العسكرية، والمواقع التي تعرضت للقصف الأمريكي، واطلع من قائد وضباط القاعدة على حجم الخسائر والأضرار المادية التي سببتها الضربة، والإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة ومدى فاعليتها.

والتقى رئيس هيئة الاركان خلال زيارته بالطيارين والفنيين واستمع منهم إلى شرح مفصل عن طبيعة المهام التي ينفذونها، ووجه العماد «أيوب» عناصر القاعدة الجوية وعناصر الدفاع الجوي بضرورة المحافظة، والجاهزية القتالية العالية للعناصر.

هذا، وأكد رجل الأعمال السوري المقرب من النظام، «فارس الشهابي» عبر حسابه الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي، تكريم العميد الطيار «محمد يوسف حاصوري» من قبل رئاسة هيئة الأركان العامة للجيش، بعد أداء مهمته في قصف خان شيخون يوم الجمعة.

وتحاول السلطات العسكرية الأمريكية تقصّي المعلومات عن هوية الطاقم، الذي قاد الطائرتين اللتين نفذتا الغارة الكيمياوية على دفعتين، وسط شكوك عن وجود روس في إحدى الطائرتين.

وهاجمت الولايات المتحدة، فجر يوم الجمعة، بصواريخ عابرة من طراز «توماهوك»، «قاعدة الشعيرات» الجوية التابعة للنظام بمحافظة حمص، مستهدفة طائرات ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد أمريكي على قصف نظام «الأسد» بلدة «خان شيخون» بأسلحة كيميائية.

وأسفر القصف على «خان شيخون»، الثلاثاء الماضي، عن مقتل أكثر من 100 مدني، وأصيب أكثر من 500 غالبيتهم من الأطفال.

  كلمات مفتاحية

هية الأركان السورية هجوم خان شيخون بشار الأسد النظام السوري