مصر.. ارتفاع عدد ضحايا تفجير كنيسة «مارجرجس» إلى 28 قتيلا

الاثنين 10 أبريل 2017 07:04 ص

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، الدكتور «خالد مجاهد»، عن وفاة «فادي رمسيس» الحالة الـ 28 من تفجير كنيسة «مارجرجس» بطنطا، بمحافظة الغربية، وسط الدلتا، أمس الأحد.

وكان «مجاهد»، أعلن أيضا عن ارتفاع عدد ضحايا حادث تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية إلى 16 حالة وفاة و42 مصابا، تم نقلهم إلى مستشفيات «مصطفي كامل العسكري، ومستشفى الجامعي، ومستشفي الشرطة»، وتراوحت الإصابات ما بين المتوسطة والخطيرة.

وأضاف «مجاهد» خلال لقائه على شاشة «الغد» الإخبارية، أن الحصيلة النهائية لحادث تفجير كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا ارتفعت إلى 27 حالة وفاة، وعدد المصابين نحو 78 حالة إصابة، وتم نقل 11 منهم إلى مستشفى ناصر، والمنيرة العام، لحاجتهم العاجلة لعمليات جراحية.

ووصل وزير الصحة المصري « أحمد عماد الدين»، إلى الإسكندرية، مشددًا على أن جميع المستشفيات المصرية جاهزة للتعامل مع مصابي التفجيرات.

وأمر وزير الدفاع المصري الفريق «صدقي صبحي»، بفتح مستشفيات القوات المسلحة لاستقبال المصابين وجثامين الضحايا.

وكان الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، أعلن أمس الاحد، حالة الطوارئ في الجمهورية لمدة 3 أشهر، وقرر تشكيل المجلس القومي الأعلى لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وأعلن «تنظيم الدولة»، أمس الأحد، مسؤوليته عن تفجيريين استهدفا كنيستيين بمدينتي طنطا والإسكندرية، شمالي البلاد، وأسفرا عن مقتل 43 شخصًا وإصابة 119 آخرين، حسب حصيلة صادرة عن وزارة الصحة المصرية.

التفجير الأول استهدف كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا، والثاني طال الكنيسة المرقسية (المقر البابوي للكنيسة الأرثوذكسية المصرية) بالإسكندرية.

ويأتي التفجيران في مصر، قبل نحو أسبوعين من زيارة بابا الفاتيكان «فرانسيس» لمصر، يومي 28 و29 أبريل/نيسان الجاري، وهي الزيارة الأولى من نوعها منذ عام 2000؛ حيث أجرى آنذاك البابا «يوحنا بولس الثاني» زيارة إلى القاهرة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كنيسة مار جرجس وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد مصر تنظيم الدولة