«البترول الكويتية العالمية» توقع اتفاقية لتطوير مصفاة «الدقم»

الاثنين 10 أبريل 2017 05:04 ص

أعلنت «شركة النفط الكويتية العالمية»، عن توقيع اتفاقية مع «شركة النفط العمانية»، لتطوير مصفاة «الدقم» ومجمع الصناعات البتروكيماوية في سلطنة عمان.

ونقلت الوكالة الرسمية الكويتية (كونا)، عن الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، «نزار العدساني»، قوله إن المشروع يعد الأكبر بين المشاريع الاستثمارية المشتركة في المنطقة الاقتصادية في «الدقم»، «ما يشكل حافزا للمزيد من مشاريع التعاون في مجال صناعة النفط بمنطقة الخليج العربي».

من جانبه، اعتبر وزير النفط والغاز، رئيس مجلس إدارة «شركة النفط العمانية» محمد الرمحي، أن توقيع الاتفاقية «يأتي تجسيدا للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين، إضافة إلى فتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي، بما يخدم المصالح المشتركة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لـ«شركة النفط الكويتية العالمية»، بخيت الرشيدي، أن الاتفاقية ستحول منطقة «الدقم» الاقتصادية إلى واحدة من أكبر المناطق الصناعية في المنطقة، وستبرز النهضة الاقتصادية، التي تشهدها سلطنة عمان.

وكانت شركة «مصفاة الدقم» الحكومية العمانية، انتهت مؤخرا من أعمال تمهيد وتسوية الموقع، الذي ستشيد عليه المصفاة الجديدة، بمساحة 900 هكتار، وستبلغ طاقة التكرير، عند التشغيل، نحو 230 ألف برميل يومياً، وستنتج الديزل ووقود الطائرات، فضلا عن «النافثا»، والغاز المسال.

تجدر الإشارة إلى أن «شركة النفط الكويتية العالمية»، التي تأسست سنة 1983، تعتبر الذراع التسويقي لـ«مؤسسة البترول الكويتية» في خارج البلاد، وتختص بتكرير النفط، وتسويق الوقود ومواد التشحيم والمشتقات النفطية خارج الكويت.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

الدقم الكويت سلطنة عمان