انطلاق فعاليات تمرين «ذئب الصحراء 2017» السعودي التركي في أنقرة

الاثنين 10 أبريل 2017 05:04 ص

انطلق اليوم الإثنين في العاصمة التركية أنقرة، تمرين مركز القيادة تحت مسمى «ذئب الصحراء 2017» الذي يجمع عناصر سعودية تابعة إلى القوات البرية الملكية السعودية، وأخرى من القوات البرية التركية.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، حضر التمرين مدير إدارة التدريب والعقائد العسكرية للقوات البرية اللواء الطيار الركن «حسن الشهري» ورئيس هيئة التعليم والتدريب بالقوات البرية التركية العميد «أحمد قاسا» والملحق العسكري في سفارة المملكة في تركيا العميد الركن «خالد العساف» وعدد من ضباط الجانبين.

وأوضح الملحق العسكري السعودي في تركيا أن هذا التمرين يأتي ضمن التعاون العسكري الذي يشهده البلدان، وهو مخطط له ومجدول بهدف رفع قدرات ضباط وضباط الصف للطرفين بالقوات البرية في مجال القيادة والسيطرة.

وأضاف: «نحن سعيدون اليوم بانطلاق التمرين ونتمنى أن يستفيد منه المشاركون ونشكر القيادة التركية على اهتمامها البالغ وحفاوتها بالمشاركين من قواتنا البرية».

ومنتصف العام الماضي،شاركت القوات الجوية الملكية السعودية، في تمرين «النور 2016» بطائرات «كوغر» العمودية.

وقبلها بشهر، شاركت القوات المسلحة السعودية بعناصر من مختلف الوحدات في مناورات «Efes-2016»، التي جرت فعالياتها في مدينة إزمير التركية (غرب).

كما شاركت تركيا في مناورات «رعد الشمال» التي أقيمت شمال السعودية خلال الفترة من 27 فبراير/شباط 2016 وحتى 11 مارس/آذار من نفس العام، بمشاركة قوات من 20 دولة، إضافة إلى قوات درع الجزيرة (قوات عسكرية مشتركة لدول مجلس التعاون الخليجي، تم إنشائها عام 1982)، ووصفت بأنها من أكبر التمارين العسكرية بالعالم.

وفي إطار تعاون البلدين في مجال مكافحة الإرهاب، حطت مقاتلات تابعة لسلاح الجو السعودي، في قاعدة إنجرليك الجوية بولاية أضنة، جنوبي تركي، في فبراير/شباط 2016، وذلك في إطار «التحالف الدولي» لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ذئب الصحراء تركيا السعودية أنقرة العلاقات السعودية التركية