للمرة الأولى.. «هيئة الترفيه» تدعم رياضة «الكيك بوكسنغ» في السعودية

الأربعاء 12 أبريل 2017 05:04 ص

الهيئة العامة للترفيه دعمها لفعالية «تحدي بطل العالم في الكيك بوكسنغ»، الذي يقام بعد غد (الجمعة)، في صالة القبة الهوائية بجامعة الملك سعود في العاصمة الرياض.

ويعتبر «تحدي بطل العالم في الكيك بوكسنغ»، أول حدث رياضي من نوعه يقام في المملكة، وأحدث خيارات الترفيه المتاحة للجميع، على حد سواء.

وسيسبق هذا الحدث مؤتمر صحفي اليوم، لإيضاح جميع التفاصيل المتعلقة بالفعالية، وذلك في مقر جمعية الأطفال المعوقين في الرياض، إذ سيخصص جزء من ريع التذاكر لجمعية الأطفال المعوقين.

وستشهد الفعالية، التي ستبدأ في الخامسة مساء وتستمر حتى الـ10:30 مساء، فقرات مختلفة تتضمن نزالات مفتوحة وعروض إلكتا، وعروضاً ترفيهية خاصة بالأطفال، إضافة إلى عرض بطل العرب السعودي «صالح الزعبي»، وعرض الجت كندو للبطل السعودي «عبدالملك مرضي».

كما سيتضمن الحدث إقامة مجموعة من الفعاليات الجماهيرية التفاعلية المصاحبة، مثل مسابقات لعبة «السومو». وستنتهي الفعالية بالحدث الأهم وهو تحدي بطل العالم، حيث سيواجه المغربي «سفيان الزريدي» الأوكراني «نديم بروموفتش».

يذكر أن حضور هذا العرض مجاني لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبدأت هيئة الترفيه الحكومية التي أنشأتها السعودية العام الماضي بتنظيم فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية في مناطق عدة بالمملكة بعد أن ظلت غائبة عنها لسنوات طويلة.

وتحظر السعودية دور العرض السينمائي والحفلات الموسيقية العامة لكن الحكومة وعدت بتغيير المشهد الثقافي في إطار إصلاحات «رؤية 2030» التي أعلنها ولي ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان» العام الماضي. ومن ضمن تلك الإصلاحات إنشاء هيئة حكومية تعنى بالترفيه.

وخلال الشهر الماضي، حضر نحو 900 شخص من الجنسين حفل الموسيقار المصري «عمر خيرت»، الذي أقيم تحت رعاية «الهيئة العامة للترفيه» بمسرح جمان بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بجدة في سابقة هي الأولى من نوعها بالمملكة.

يذكر أن الشهر الماضي، أفتي مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ «عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ»، بتحريم الحفلات الغنائية والسينما، قائلا إنه «لا خير فيها وضرر وفساد كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين».

وقال المفتي: «إن الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا».

وفي السياق نفسه، ناشد عضو هيئة كبار العلماء الشيخ «عبدالله المطلق»، رئيس هيئة الترفيه النظر في ملاحظات بعض الشيوخ والأئمة في السماح بإقامة حفلات غنائية خلال الأيام المقبلة، ودرس إنشاء دور سينما بالمملكة.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

هيئة الترفيه السعودية كيك بوكس