عقب تراجع أسهمها في البورصة ودعوات لمقاطعتها.. شركة طيران أمريكية تعتذر عن طرد راكب

الأربعاء 12 أبريل 2017 06:04 ص

قامت شركة «يوناتيد إيرلاينز» الأميركية للطيران بتقديم اعتذارها بعدما طردت راكبا بطريقة عنيفة من إحدى طائراتها في شيكاغو، بعد 48 ساعة على إثارة ردود فعل منددة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة «أوسكار مونيوز» في بيان له، «أقدم اعتذاري الصادق إلى الراكب الذي أنزل بعنف من الطائرة».

وأضاف «ينبغي ألا يعامل أي شخص بهذه الطريقة»، مؤكدا «سنتحمل مسؤولياتنا وسنعمل على تسوية الوضع، لم يفت الأوان لتصحيح الأمور».

ويتعارض اعتذار «مونيوز» مع اللهجة المعتمدة أصلا في رسالة وجهها ليل الاثنين الثلاثاء إلى موظفي الشركة، والتي وصف فيها الراكب، وهو طبيب من أصل أسيوي يقيم منذ سنوات عدة في الولايات المتحدة بأنه «مشاغب وعدواني».

وقد أججت الرسالة ردود الفعل المستنكرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وفي البورصة حيث تراجعت أسهم «يونايتد» 3 % تقريبا الثلاثاء.

وقال «أندي هولدورث» الخبير في التواصل في ظل الأزمات في شركة «بيل بوتينغر» البريطانية أن «الأمر يشكل كارثة على صعيد العلاقات العامة وصورة الشركة».

وأثار الحادث ردود فعل مستنكرة ومنددة مع دعوات إلى مقاطعة الشركة، في كل أرجاء العالم من الولايات المتحدة إلى الصين مرورا بأوروبا وأمريكا اللاتينية.

وفي سبيل تهدئة الوضع قررت «يوناتيد» في نهاية المطاف التراجع عن موقفها متعهدة فتح تحقيق داخلي لدرس ومراجعة كيفية إدارة فرقها للحجوزات التي تفوق سعة الطائرة في المطارات وسياسات التعويض المقترحة على الركاب الذين يوافقون طوعا على الانسحاب من رحلة تعاني من حجوازات تزيد عن قدرتها الاستيعابية.

ويتوقع أن تصدر نتائج هذا التحقيق الداخلي في 30 نيسان/أبريل الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

شركة «يوناتيد إيرلاينز» الأميركية طرد راكب توجيه اعتذار