وزير الأوقاف المصري يقترح مصادرة العقارات المستخدمة في إيواء «الإرهابيين»

الأربعاء 19 أبريل 2017 10:04 ص

طالب وزير مصري بمصادرة المزارع والعقارت التي تستخدم في إيواء «الإرهابيين».

وقال «محمد مختار جمعة»، وزير الأوقاف المصري، إنه «يجب العمل على سن تشريع يقضى بمصادرة المزارع والعقارات التى يثبت بالدليل القاطع أنها تستخدم فى تصنيع القنابل والمتفجرات لاستخدامها فى العمليات الإرهابية واستهداف الآمنين وترويعهم».

وأوضح الوزير أنه «يجب الضرب بقوة، وبيد من حديد على أيدى الإرهابيين الخونة، وألا تأخذنا بهم رأفة ولا شفقة»، وفقا لصحف مصرية محلية.

وأدان الوزير «الحادث الإرهابى الغاشم الذى استهدف كمين سانت كاترين وأسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة 3 آخرين».

يشار إلى أن تنظيم «الدولة الإسلامية»، أعلنت في وقت لاحق للعملية، مسؤوليته عن الهجوم.

وقالت وكالة «أعماق» التابعة للتنظيم في بيان على الإنترنت: «الهجوم الذي وقع قرب كنيسة سانت كاترين (في) جنوب سيناء نفذه مقاتلو الدولة الإسلامية».

ويحمل الهجوم قربه دلالات خطيرة؛ كونه استهدف محافظة «جنوب سيناء»، البعيدة عن حزام العمليات الإرهابية، مقارنة بمحافظة «شمال سيناء» الحدودية، والتي تشهد نشاطا مكثفا لعناصر تنظيم «الدولة الإسلامية».

وخلال الأسابيع الثلاثة الماضية، طالبت السلطات الإسرائيلية، مرتين، مواطنينها المتواجدين بسيناء سرعة تركها فوراً والعودة إلى (إسرائيل)، تحسبا لهجمات قد تستهدفهم عشية الأعياد المنتظرة خلال الفترة المقبلة.

ودير «سانت كاترين» من أبرز معالم جنوب سيناء، ويتمتع بحماية أمنية مكثفة.

وتواجه السياحة المصرية أزمة حادة، جراء الإجراءات التي اتخذتها الدول ضدها، حتى تراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنحو 42% خلال الشهور العشرة الأولى من 2016 (من يناير/كانون ثاني حتى أكتوبر/ تشرين الأول) مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليبلغ نحو 4.339 مليونًا، حسب بيانات رسمية.

 

كما تراجعت إيرادات مصر من النقد الأجنبي في قطاع السياحة إلى 3.4 مليار دولار خلال عام 2016، منخفضة بنسبة 44.3% مقارنة بمستواها في 2015.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإرهابيين تصنيع القنابر هجوم دير سانت كاترين وزارة الأوقاف المصرية