ماذا قدم «نيمار» هذا الموسم؟ وماذا حقق «برشلونة» بدونه؟

الجمعة 21 أبريل 2017 03:04 ص

تلقى فريق «برشلونة» ضربة موجعة بعدما أعلن الاتحاد الأسباني لكرة القدم رفضه الاستئناف المقدم لرفع الإيقاف عن النجم البرازيلي «نيمار داس يلفا» قبل المواجهة المرتقبة أمام الغريم اللدود ومنافس التقليدي «ريال مدريد» في «كلاسيكو الأرض»، يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر بطولة الدوري الدرجة الأولى «الليغا».

وتعرض «نيمار» للطرد خلال مباراة «برشلونة» و«مالاجا» عقب حصوله على إنذارين، وهو ما يستوجب الإيقاف مباراة واحدة أمام ريال سوسيداد، إلا أن حكم المباراة دون في تقريره أن النجم البرازيلي أثناء ذهابه إلى ممر غرفة الملابس لحظة خروجه من أرض الملعب، قام بالتصفيق للحكم الرابع، وهو ما قد يمثل إهانة أو تقليلا من شأن التحكيم، ليصدر بعدها الاتحاد الإسباني قراره بإيقاف «نيمار» لمدة 3 مباريات.

وقرر نادي «برشلونة» اللجوء إلى المحكمة التحكيم الرياضي، من أجل رفع إيقاف «نيمار»، عن طريق استصدار قرار بتعليق العقوبة والنظر في تفاصيل الحادثة مرة أخرى في وقت لاحق، وهو ما سيجعل النجم البرازيلي يلعب مباراة «الكلاسيكو».

ويحتل «برشلونة» المركز الثاني على سلم ترتيب بطولة الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة من 32 مباراة، خلف المتصدر «ريال مدريد» صاحب المركز الأول برصيد 75 نقطة ولديه مباراة مؤجلة أمام «سيلتا فيجو».

ونستعرض من خلال هذا التقرير ماذا قدم «نيمار» بقميص «برشلونة» هذا الموسم، وماذا حقق الفريق بدونه:

افتتح «برشلونة» مشواره هذا الموسم بدون «نيمار» أمام «أشبيلية» بكأس السوبر الإسباني والذي توج به «العملاق الكتالوني»، وذلك نظراً لمشاركة النجم البرازيلي مع منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية والتي حصد ميداليتها الذهبية لأول مرة في تاريخه.

خاض «برشلونة» بدون «نيمار» لأسباب مختلفة 11 مباريات خلال هذا الموسم في مختلف البطولات، حقق الفوز خلالها في 9 مباريات وتعادل وحيد وخسر مرة واحدة، باستثناء مباراة «مالاجا» التي خرج منها النجم البرازيلي مطروداً، قبل أن تنتهي المواجهة بخسارة فريقه بنتيجة «2/0».

المباريات التي غاب عنها «نيمار»:

• كأس السوبر الإسباني أمام «أشبيلية» ذهاباً وإياباً بسبب مشاركته مع البرازيل في الأولمبياد، وفاز «برشلونة» بنتيجة «2/0» و«3/0».

• كأس ملك أسبانيا، أمام فريق «إيركوليس» بدور الـ23 بسبب قرار المدرب «لويس إنريكي» بمنحه وقت للراحة بخروجه من القائمة، وتعادل «برشلونة» ذهاباً «1/1» وفاز إياباً «7/0».

• كأس ملك أسبانيا، أمام فريق «أتلتيكو مدريد» بدور نصف النهائي، بسبب عقوبة تراكم البطاقات الصفراء «إنذار»، وتعادل «برشلونة» بنتيجة «1/1».

• دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» أمام فريق «بوروسيا مونشنغلادباخ» بالجولة الـ6 من دور المجموعات، بسبب عقوبة تراكم البطاقات الصفراء «إنذار»، وفاز «برشلونة» بنتيجة «4/0».

• الدوري الإسباني بالجولة الأولى والثانية أمام فريقي «ريال بيتيس» و«أتلتيكو مدريد» بسبب مشاركته مع البرازيل في الأولمبياد، وفاز «برشلونة» في المواجهتين بنتيجة «6/2» و«1/0» على الترتيب.

• الدوري الإسباني بالجولة الخامسة عشر أمام فريق «أوساسونا» بسبب عقوبة تراكم البطاقات الصفراء «إنذار»، وفاز «برشلونة» بنتيجة «3/0».

• الدوري الإسباني بالجولة الثامنة عشر، أمام فريق « لاس بالماس» بسبب قرار المدرب «لويس إنريكي» ببقائه على دكة البدلاء، وفاز «برشلونة» بنتيجة «3/0».

• الدوري الإسباني بالجولة السابعة والعشرين، أمام فريق «ديبورتيفو لاكورونا» بسبب الإصابة، وخسر «برشلونة» بنتيجة «1/2».

• الدوري الإسباني بالجولة الثانية والثلاثين، أمام فريق «ريال سوسييداد» بسبب عقوبة «الطرد» أمام «مالاجا» بالجولة السابقة، وفاز «برشلونة» بنتيجة «3/2».

وخاض «نيمار» البالغ من العمر 25 عاماً بقميص «برشلونة» هذا الموسم 40 مباراة في مختلف البطولات «الدوري الإسباني، كأس الملك، دوري الأبطال» بمعدل «3522 دقيقة»، أحرز خلالهم 15 هدفاً وصنع لزملائه 24 هدفاً، وحصل على 15 بطاقة صفراء «إنذار»، وبطاقة واحدة حمراء «طرد».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيمار برشلونة كلاسيكو الأرض ريال مدريد