عجمان.. وافد جديد على دوري الخليج العربي لا يعرف طعم الهزيمة

السبت 22 أبريل 2017 09:04 ص

عادت شمس «دوري الخليج العربي» الإماراتي تسطع من جديد على نادي «عجمان» الذي حجز مقعداً له بالموسم المقبل بين أندية الأضواء والشهرة بعد فترة من البقاء في الظل بدوري الدرجة الأولى.

وتمكن المدرب المصري «أيمن الرمادي» من قيادة «عجمان» إلى الصعود لدوري الخليج العربي بعد تحقيق رقم قياسي جديد هو الأول من نوعه في تاريخ الكرة الإماراتية، حيث احتل الفريق صدارة ترتيب الدرجة الأولى وحصل على بطاقة التأهل بدون أي هزيمة.

خاض «عجمان» تحت قيادة «الرمادي» هذا الموسم 20 مباراة حقق الفوز خلالها في 11 مناسبة وتعادل في 9 ولم يتعرض لأي هزيمة.

«عجمان» هو ثاني أكثر فريق تحقيق للفوز، والوحيد الذي لم يهزم، يمتلك ثاني أقوى خط هجوم برصيد 38 هدفاً وأقوى خط دفاع برصيد 19 هدفاً فقط سكنت شباكه.

حسم «عجمان» بطاقة التأهل الأولى لصالحه قبل جولتين من نهاية دوري الدرجة الأولى الإماراتي حيث يمتلك رصيد 42 نقطة بفارق نقطتين عن «دبي» صاحب المركز الثاني والذي يحتاج لنقطة واحدة خلال الجولتين القادمتين لضمان التأهل.

وتعود آخر مشاركات «عجمان» ببطولة دوري الخليج العربي إلى موسم 2014/ 2015، عندما احتل المركز الثالث عشر وقبل الأخير وهبط إلى دوري الدرجة الأولى بعدما حقق الفوز في مباراتين من أصل 26 مباراة وتعادل في 9 وهزم في 15، وحصد 15 نقطة فقط.

ويلتقي «عجمان» اليوم السبت، مع «دبي» بالجولة الـ21 من عمر المسابقة، وسبق للأول الفوز في مباراة الذهاب على ملعب الثاني ووسط جماهيره بنتيجة هدفين دون رد.

ويسعى «عجمان» عندم مواجهة «دبي» لتحقيق الفوز من أجل حسم لقب الدوري لصالحه ولتحقيق الفرحتين «الصعود واللقب» كما صرح مدربه المصري «أيمن الرمادي».

وقال «الرمادي»: «عجمان يطمح لتحقيق الفوز على دبي، لكي لا يصعب مهمته بالفوز بلقب دوري الدرجة الأولى، وإسعاد جمهور البرتقالي الذي وقف خلف فريقه طوال الموسم ولم يقصر معه بالتشجيع والمساندة».

وأضاف: «نحن نطمح أن يعيش جمهورنا فرحتين أفضل من فرحة واحدة، وهما الصعود ولقب الدرجة الأولى».

يعد أبرز إنجازات «عجمان» هو التتويج مع المدرب العراقي «عبد الوهاب عبد القادر» بلقب كأس «اتصالات للمحترفين» للمرة الأولى في تاريخه موسم 2012/ 2013 بعد فوزه على «الجزيرة» بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عجمان دوري الخليج العربي الجزيرة