الحوثيون يزعمون إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه السعودية

السبت 22 أبريل 2017 01:04 ص

زعم الحوثيون، السبت، إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه منطقة نجران بالسعودية.

وقال مصدر عسكري إن «القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخ باليستي من طراز قاهر 2 على تجمعات للجيش السعودي في منفذ الخضراء بمنطقة نجران جنوبي السعودية».

وأضاف المصدر أنه «تم إطلاق صاروخين اثنين من طراز أوراغان على المكان نفسه»، مشيرا إلى أن إطلاق الصواريخ الثلاثة حقق إصابات مباشرة، وفقا لوكالة «سبأ» التابعة للحوثيين.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات أو هجمات من جانب الحوثيين على الحدود.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها المتمردون الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

ومن جانبه، قال العقيد الركن، «منصور الحساني»، الناطق الرسمي باسم قيادة الجيش الوطني في تعز، إن «قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على عدد من المواقع في مديرية موزع منها الحجيفة والضويحة والعصيم».

وأضاف المتحدث أن أكثر من ثمانية من الحوثيين قتلوا، مع سقوط عدد من الجرحى، جراء المعارك في جبهات منطقة المخا الاستراتيجية ومحيطها.

ومنذ أواخر مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يهدف إلى إعادة سيطرة الحكومة الشرعية والرئيس اليمني، «عبد ربه منصور هادي»، على مقاليد الحكم في البلاد، وإنهاء انقلاب نفذته ميلشيات موالية لجماعة الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، «علي عبد الله صالح».

وتمكن التحالف في تحقيق بعض الانتصارات على الأرض من خلال مساندة قوات من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، لكنه يواجه انتقادات حقوقية متزايدة بشأن هجمات طالت مدنيين، كما مني بخسائر كبيرة في قواته.

  كلمات مفتاحية

صواريخ بالستية الحوثيون السعودية نجران منفذ الخضراء