5 فرق تتصارع من أجل التأهل إلى دوري المحترفين السعودي

السبت 22 أبريل 2017 04:04 ص

قبل جولتين من نهاية الموسم الكروي، «2016/ 2017» اشتعل الصراع بدوري الدرجة الأولى السعودي، على بطاقتي التأهل المباشر إلى دوري المحترفين الموسم المقبل، بين 5 فرق دفعة واحدة، هي «أحد»، «الفيحاء»، «النهضة»، «القيصومة» و«الشعلة».

وتنص لوائح الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني بدوري الدرجة الأولى مباشرة إلى المشاركة بدوري المحترفين الموسم المقبل بدلاً من صاحبي المركزين الـ13 والـ14 في ترتيب الأخير.

بينما يخوض صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الأولى مع صاحب المركز الـ12 بدوري المحترفين مباراة فاصلة بنظام الذهاب والإياب تحدد صاحب البطاقة الثالثة.

وبختام منافسات الجولة الـ28، اليوم السبت، تنحصر المنافسة في سباق التأهل بين 3 فرق هي «أحد»، «الفيحاء»، «النهضة»، وإن حافظ فريقي «القيصومة» و«الشعلة» على حظوظهم في التأهل حسابياً.

ويتصدر «أحد» ترتيب البطولة برصيد 47 نقطة حصدها من الفوز بـ13 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 7، أحرز لاعبيه 41 هدفاً، واستقبلت شباكه 28 هدفاً جعلته صاحب أقوى خط دفاع، ويتبقى له مباراتين أمام «الفيحاء» و«الطائي».

بينما يحتل «الفيحاء» المركز الثاني برصيد 46 نقطة جمعها من الفوز بـ12 مباراة والتعادل في 10 والهزيمة في 6، ويمتلك أقوى خط هجوم بإحرازه 47 هدفاً واستقبلت شباكه 33 هدفاً، ويتبقى له مباراتين أمام «أحد» و«وج».

ويتمسك «النهضة» بآماله في التأهل المباشر باحتلاله المركز الثالث برصيد 44 نقطة ويتبقى له مباراتين أمام «نجران» و«العدالة».

وفي نفس الإطار يحتاج فريقي «القيصومة» و«الشعلة» لتعثر أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، من أجل التأهل سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

ويحتل «القيصومة» المركز الرابع برصيد 41 نقطة ولديه مباراتين أمام «ضمك» و«العروبة»، فيما يأتي «الشعلة» في المركز الخامس بنفس رصيد النقاط ويتبقى له مباراتين أمام «النجوم» و«الوطني».

  كلمات مفتاحية

دوري جميل القيصومة الفيحاء